عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البابا تواضروس: نشكر للسيسي مساعيه لإقامة علاقات طيبة مع العالم

البابا تواضروس: نشكر
البابا تواضروس: نشكر للسيسي مساعيه لإقامة علاقات طيبة مع ال

أشاد البابا تواضروس، خلال لقائه الوفد الشعبي المصري بمقر الكنيسة الأرمينية «اتشميادزين» في أرمينيا، بمساعي الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإقامة علاقات طيبة مع جميع دول العالم، مستشهدا على ذلك بما حدث على صعيد العلاقات المصرية الإثيوبية التي شهدت تحسنا كبيرا.
ووصف البابا العمليات الإرهابية ضد المسيحيين في ليبيا بأنها مؤلمة سواء للمسيحيين المصريين أو الإثيوبيين؛ «لأن الإرهاب يؤدي إلى الصراع في أي بلد»، وقال إن الأقباط في #مصر لديهم وعي بهذه الأمور.
وأوضح البابا خلال مشاركته في الذكرى المئوية لإبادة الأرمن، أن « #مصر من الدول التي استضافت الأرمن عقب الأحداث التي تعرضوا لها عام 1915 خلال حقبة الحرب العالمية الأولى»، وأكد إدانة الكنيسة المصرية لجميع عمليات الإبادة بحق الأرمن والآشوريين والسريانيين، واعتبرها إبادة للجنس البشري، مشيرا إلى عمليات الإبادة الأخرى في كمبوديا ورواندا.
وفي معرض حديثه عن دور الكنيسة في المجتمع، قال البابا إن الكنيسة تقوم في هذا الإطار بدور وطني ينحصر في تشجيع المصريين على المشاركة في #الانتخابات بدون أي تدخل في اختيار المرشحين لها.
وذكر أن زيارات الأقباط إلى القدس متوقفة منذ عام 1967، مؤكدا أن أقباط #مصر ملتزمون بذلك، مستشهدا بمقولة البابا شنودة «إنه لن يدخل القدس إلا مع شيخ #الأزهر ».
وأعرب عن شكره للبطريرك الأعلى لأرمينيا والأساقفة والكهنة على حفاوة استضافة وفد الكنيسة المصرية.
من جانبه، دعا البطريرك الأعلى لأرمينيا وعموم الأرمن كاركيرين الثاني الكنائس والدول لبذل الجهود من أجل السلام وتجنب وقوع مثل هذه الجرائم في المستقبل، مشيرا إلى أن الإنكار يؤدي إلى الإفلات من العقوبة، ومن ثم لا يمكن منع تكرار جرائم الإبادة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة



تابع موقع تحيا مصر علي