عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر لـ نتنياهو: لا تختبر صبر مصر والرئيس السيسي

كرم جبر
كرم جبر

أبدى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، استيائه من الاتهامات التي وجهها الرئيس الفلسطيني، لحماس، خلال القمة العربية الـ33 التي عقدت بالبحرين.

كرم جبر: الفصائل الفلسطينية أمامها فرصة كبيرة لوحدة الصف وحل الدولتين

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر ، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الجمعة، مع الإعلامي جابر القرموطي ، وينقله موقع تحيا مصر ، :" كان الرئيس الفلسطيني ألا يتهم حماس في هذه القمة في هذا التوقيت".

وأضاف الكاتب الصحفي كرم جبر، :"الرئيس الفلسطيني قال في وقت سابق إن من أعاد الاحتلال العملية الخاصة بـ7 أكتوبر، إحنا في مرحلة وفترة جديدة وحماس طلعت اتهمت السلطة الفلسطينية بالخيانة وهذا لا يجوز من الطرفين".

وتابع الكاتب الصحفي كرم جبر، : "الفصائل الفلسطينية أمامها فرصة كبيرة لوحدة الصف وحل الدولتين، ومازال الطريق طويلًا في تحقيق وانتشار السلام بالمنطقة".

كرم جبر: لا سلام في الشرق الأوسط إلا بحل القضية الفلسطينية

وأردف: "لا سلام في الشرق الأوسط إلا بحل القضية الفلسطينية، ومصر تصدت بكل حزم وقوة للادعاءات الإسرائيلية الباطلة، معقبا : "لا يوجد نفق واحد بين مصر وغزة لتهريب السلاح الذي يتم من خلال تجار سلاح إسرائيليين يتولى الأمر مع حماس".

وأنهى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، موجها  رسالة إلى إسرائيل "لا تستهين بصبر مصر والرئيس السيسي ولا تختبروا صبر الجيش المصري، ونتنياهو لا يدرك أنه زرع كراهية إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط بأكملها".

وفي وقت سابق، رحبت حماس بالبيان الختامي للقمة العربية في البحرين وتأكيده على الدعم العربي لتطلعات الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال ورفض محاولات التهجير، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

حماس: ندعو الدول العربية لاتخاذ إجراءات تجبر الاحتلال على وقف العدوان والانسحاب من غزة

دعت حماس، الدول العربية لاتخاذ إجراءات تجبر الاحتلال على وقف العدوان والانسحاب من قطاع غزة بما في ذلك معبر رفح من الجانب الفلسطيني ورفع الحصار وعودة النازحين.

وقال السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنّ القمة العربية الثالثة والثلاثين حدث مهم، موضحًا: "على سبيل النقد والانتقاد يقول كثيرون إن الإدانة لا تكفي، والجديد في عالم اليوم، أن إسرائيل تعرضت وعرضت نفسها إلى مأزق كشف عن عدوانية غير مسبوقة لكل هؤلاء الذين يؤيدونها طوال حياتها".

تابع موقع تحيا مصر علي