عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 محافظات ممنوعة من الخروج.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدا

الطقس
الطقس

كشفت  هيئة الارصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء، حيث يشهد غدا طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

حالة طقس الغد 

ووفق بيان نقله موقع تحيا مصر صادر قبل قليل عن هيئة الأرصاد الجوية ، تشهد البلاد غدا طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الارصاد الجوية في بيانها  أن غدا يسود نشاط للرياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

بينما تشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى الوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة

وحذرت الهيئة من اضطراب بالملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر ، وسرعة الرياح من 50 : 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 4.5 متر.

و إليكم بيان بدرجات الحرارة غدا الأربعاء، علي بعض مدن وعواصم الجمهورية وجاءت كالتالي :

القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 16، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 22، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22.

منار غانم: موجة حارة تضرب البلاد

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت غانم، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، إن الأجواء ربيعية مستقرة بمعظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بنحو درجة إلى درجتين، إذ تصل العظمى على القاهرة 28-29 درجة مئوية.

وبينت أن الطقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية نهارًا، مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر، وخاصة بالمدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمحافظات ذات الظهير الصحراوي.

وأشارت إلى تأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على الإحساس بانخفاض قيم درجات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي