عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيكل ضخم بجوار الهرم الأكبر.. تفاصيل بداية كشف أثري كبير في مصر

 تفاصيل بداية كشف
تفاصيل بداية كشف أثري كبير في مصر

تصدر على مدار الساعات الماضية هيكل ضخم بجوار الهرم الأكبر الأكثر بحثا على محركات الشبكة العنكبوتية حيث أنه يعد بداية كشف أثري كبير في مصر تحدث عنه الباحثون فى الخارج والباحثون المصريون لإجراء مسح حيث أن الهرم الأكبر من المعجزات حيث أنه صمد منذ الالاف السنين، واثار حيرة العالم بصموده وبقاءه ومازال حول العهديد من أكتشاف معلومات اثرية جديدة.

هيكل ضخم بجوار الهرم الأكبر  

ولذلك يرصد لكم موقع تحيا مصر فى السطور القادمة تفاصيل بداية كشف أثري كبير في مصر وهو هيكل ضخم بجوار الهرم الأكبر

تفاصيل بداية كشف أثري كبير في مصر

حيث بدأت تفاصيل بداية كشف أثري كبير في مصر عندما أعلن باحثون مصريون وأجانب عن اكتشاف هيكل جديد ضخم، تحديداً بجوار هرم خوفو (الهرم الأكبر) باستخدام أجهزة مسح ما تحت التربة.

هيكل ضخم بجوار الهرم الأكبر

واجرى باحثون من "جامعة هيغاشي نيبون" الدولية، و"جامعة توهوكو"، والمعهد القومي لبحوث الفلك والجيوفيزياء المصري، مسح ما تحت سطح الرمال بواسطة أجهزة حديثة ومتطورة، في منطقة فارغة من المقبرة الغربية بالجيزة بجانب الهرم الأكبر.

كما أجرى الفريق مسحًا جيوفيزيائيًا خلال الفترة ما بين 2021 و2023،باستخدام الرادار المخترق للأرض والتصوير المقطعي بالمقاومة الكهربائية لرؤية ما تحت الرمال.

ثم قام الفريق بإجراء المزيد من المسوحات باستخدام نوع آخر من الرادار المخترق للأرض لتحديد شكل الشذوذ الكبير، وأشارت النتائج إلى هيكل يبلغ طوله حوالي متر في 15 مترًا، ويقع تحت الأرض بمترين على شكل حرف L،  يبلغ طوله حوالي متر في 15 مترًا ، ويقع تحت الأرض بمترين.

ويبدو أنه متصل بهيكل آخر مساحته متر مربع (33 × 33 قدمًا) ويصل عمقه إلى متر (33 قدمًا) تحت الأرض، وبدون مزيد من التنقيب، تظل وظيفتها غير واضحة.

هيكل ضخم بجوار الهرم الأكبر

بداية كشف أثري كبير في مصر

وأوضحت الدراسات الاستقصائية حالات غريبة يعتقد الباحثون أنها "قد تكون جدرانًا عمودية من الحجر الجيري أو أعمدة تؤدي إلى هيكل القبر".

وفى ذات السياق أكد فريق البحث أنه يعتقد استمرارية الهيكل الضحل والهيكل الكبير العميق أمر مهم"، ومن أجل التأكد من الأهمية الحقيقية، يوصون بإجراء حفريات أكثر شمولاً في أسرع وقت ممكن.

مقبرة الميدان الغربي غرب الهرم الأكبر بالجيزة

ويذكر أن مقبرة الميدان الغربي غرب الهرم الأكبر بالجيزة، وهي موقع دفن مهم لأفراد العائلة المالكة وكبار الضباط، محاطة بالمصاطب، وهي نوع من المقابر ذات هيكل مستطيل مسقوف ومسطح يشير إلى موقع دفن تحت الأرض، وقد يكون بداية كشف أثري كبير في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي