عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاد عصام كاريكا.. تعرف على قصة تغيير كلمات أغنية من أجل محمد هنيدي

عصام كاريكا
عصام كاريكا

يوافق اليوم 13 مايو ذكرى ميلاد الفنان والمطرب عصام كاريكا، وأشتهر عصام كاريكا بكونه ملحن ومغني وعمل مع العديد من الفنانيين العرب.

محطات في حياة الفنان عصام كاريكا

يرصد موقع تحيا مصر أهم المحطات في حياة عصام كاريكا، حيث ولد الفنان عصام كاريكا في مثل هذا اليوم 13 مايو 1969، عاش عصام كاريكا طوال حياته في أسوان حتى إقترح عليه بعض الأقارب الذهاب إلى القاهرة ليبدأ مشواره في الفن، وبالفعل منذ وصوله إلى القاهرة ولمع نجمه وأشتهر بسرعة كبيرة وبالأخص بعد أغنية. روميو التي انتشرت في مصر كلها ونال عليها شهرة كبيرة، ثم لحن أغنية أعاتبك على أيه للفنان محمد محيي وبهذا قد وضع بصماته في عالم الفن.

شارك الفنان عصام صاصا في عالم السينما والدراما بعدد قليل من الأعمال منها: فيلم عايز حقي، فيلم الفرقة 16 اجرام، مسلسل الرجل العناب، فيلم الخطاف، مسلسل البسنت و دياسطي.

عصام كاريكا

قصة أغنية وحياة أميرة

جدير بالذكر، تحدث الفنان عصام كاريكا خلال لقاءه مع الأعلامية منى الشاذلي عن قصة تغيير كلمات أغنية "وحياة أميرة" الذي عمل عليها من أجل الفنان محمد هنيدي في فيلم "يانا يا خالتي".

وقال عصام كاريكا: "قدمت مجموعة من الأغاني التي ظهرت ضمن أحداث فيلم عسكر في المعسكر، مع محمد هنيدي، وحققت نجاحا كبيرا، وبعدها علمت أن هنيدي يقدم عملا سينمائيا جديدا، وهو فيلم يانا ياخالتي، وعلمت أيضا أن هذا العمل يتضمن أغنية ولم يخبرني هنيدي بذلك".

عصام كاريكا

وأضاف: "قررت المشاركة في هذا العمل بالأغنية، وعملت على تغيير كلمات أحد الأغاني التي كنت أكتبها لنفسي، بمساعدة الشاعر إسلام خليل، وأخبرته أنني أريد وضع أسماء فتيات كثيرة في هذه الأغنية، حتى تنال إعجاب كل فتاة تجد اسمها بالأغنية، وبعد تغيير الكلمات وتجهيزها، عرضتها على شريف باهر، الذي كان يعمل حينها مع محمد هنيدي، وبعد سماع الأغنية قال إنها تليق بهنيدي، فأخبرته أنني غاضبا منه".

وأضاف: "ثم جاء باهر وهنيدي إلى الاستوديو، وكان لكل شخص منهم طلبا؛ إذ طلب هنيدي أن يضع اسم ابنته فاطمة ضمن كلمات الأغنية، وطلبت دنيا سمير غانم أن تضع اسم شقيقتها إيمي ووالدتها الراحلة دلال، كما أن مؤلف الفيلم أحمد عبد الله طلب وضع اسم نجلته ليلى، بالإضافة إلى عامل البوفية الذي طلب وضع اسم ابنته أيضا".

أهم أعمال عصام كاريكا

وشارك الفنان عصام كاريكا في أعمال كثيرة، وعمل مع أكثر من 100 فنان خلال مشواره في الفن، وعمل على تلحين العديذ من الأغاني المهمة مثل: أفتكرني، 3 دقايق، بيني وبينك خطوة ونص، يحر الغرام، بو دارت الأيام، الأيام، وهي عاملة أية دلوقت، أنا اسم عالورق، امشي ورا كدبهم.

تابع موقع تحيا مصر علي