عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة أول متلق لكلية خنزير بعد شهرين من الجراحة| تفاصيل

وفاة أول متلق لكلية
وفاة أول متلق لكلية خنزير بعد شهرين من الجراحة

أفادت وكالة أسوشيتد برس للأنباء، بوفاة أول متلقي لـ عملية زرع كلية خنزير معدلة وراثياً بعد شهرين تقريباً من خضوعه للعملية وذلك عن عمر يناهز 62 عاماً

وفاة أول متلق لكلية خنزير بعد شهرين من الجراحة

وأجرى ريتشارد "ريك" سليمان عملية الزراعة في مستشفى ماساتشوستس العام في مارس عن عمر يناهز 62 عاما. وقال الجراحون إنهم يعتقدون أن كلية الخنزير ستستمر لمدة عامين على الأقل.

وفاة أول متلق لكلية خنزير بعد شهرين من الجراحة

إجراء عملية زرع كلية خنزير لإنسان

وقال فريق زراعة الأعضاء في مستشفى ماساتشوستس العام في بيان  رصده موقع تحيا مصر إنه:" شعر بحزن عميق لوفاة سليمان وقدم تعازيه لعائلته"، مضيفين إنهم:" ليس لديهم أي مؤشر على أنه توفي نتيجة لعملية الزرع".

وكان سليمان قد أجرى عملية زرع كلية في المستشفى عام 2018، لكنه اضطر إلى العودة إلى غسيل الكلى العام الماضي وعندما ظهرت مضاعفات غسيل الكلى التي تتطلب إجراءات متكررة، اقترح أطبائه إجراء عملية زرع كلية خنزير.

 أخصائية ممارسة التمريض تزيل كلية الخنزير من صندوقها للتحضير للزرع في مستشفى ماساتشوستس العام 16 مارس 2024 في بوسطن - أسوشيتد برس
 

وشكرت عائلة سليمان الأطباء وجاء في البيان: "إن جهودهم الهائلة في قيادة عملية زرع الأعضاء أعطت عائلتنا سبعة أسابيع أخرى مع ريك، وستظل ذكرياتنا التي صنعناها خلال تلك الفترة في أذهاننا وقلوبنا".

وقالوا إن:" سليمان خضع لعملية جراحية جزئيا لتوفير الأمل لآلاف الأشخاص الذين يحتاجون إلى عملية زرع الأعضاء للبقاء على قيد الحياة".

وجاء في البيان: "لقد حقق ريك هذا الهدف وسيظل أمله وتفاؤله قائمين إلى الأبد".

يشير زرع الأعضاء إلى شفاء المرضى من البشر بخلايا أو أنسجة أو أعضاء من الحيوانات وقد باءت بالفشل لفترة طويلة لأن جهاز المناعة البشري دمر على الفور الأنسجة الحيوانية الغريبة. وقد شملت المحاولات الأخيرة الخنازير التي تم تعديلها بحيث تصبح أعضائها أكثر شبهاً بالإنسان.

وبحسب أسوشيتد برس، فيوجد أكثر من 100 ألف شخص على قائمة الانتظار الوطنية لإجراء عملية زرع الكلى، معظمهم من مرضى الكلى، ويموت الآلاف كل عام قبل أن يأتي دورهم.

تحرك في الكونجرس لعزل الرئيس الأمريكي جو بايدن 

وفي سياق منفصل، تقدم النائب الجمهوري عن ولاية فلوريدا كوري ميلز بمقترح لعزل الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد قراره بتعليق شحنة أسلحة إلى إسرائيل، عقب تحذيرات من زعيم البيت الأبيض باتخاذ هذا القرار في محاولة للضغط على حكومة نتنياهو لوقف خطتها لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية. 

وقال ميلز  في تغريدة عبر منصة "إكس" أنه: "من الواضح جدا الانتهاك الذي ارتكبه الرئيس بايدن في إساءة استخدامه للسلطة بحجب المساعدات المخصصة في الكونجرس لإسرائيل مقابل الحصول على مصالح سياسية".

وأضاف النائب الجمهوري إن: " بايدن يهدف من هذا القرار بسبب نسبة الأصوات غير الملتزمة والبالغة نسبتها 13.2% في ولاية ميشيغان، حيث يتخلف الآن عن منافسه الرئيس السابق ترامب".

واتهم ميلز  أن:" بايدن قام بتعليق شحنة الأسلحة من أجل شراء الأصوات من المتظاهرين المؤيدين لحركة حماس في حرم الجامعات".

وأكد النائب الجمهوري أنه: "سيواصل في كتابة المقالات المتعلقة بالعزل وطالب من رئيس مجلس النواب وزملائنا الانضمام إليه.

تابع موقع تحيا مصر علي