عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلطات بيرو تحقق مع زعيمة البلاد بسبب اعتقال شقيقها

رئيسة بيرو
رئيسة بيرو

قالت سلطات بيرو يوم الجمعة إنها بدأت تحقيقا مع الرئيسة دينا بولوارتي لحلها قوة شرطة خاصة كانت تحقق مع شقيقها الذي اعتقل في وقت سابق اليوم.

وتم القبض على نيكانور بولوارت ومحامي الرئيس في إطار تحقيق في مزاعم عن استغلال النفوذ، مما زاد الضغط على زعيمة الدولة الواقعة في منطقة الأنديز، والتي يتم التحقيق معها بالفعل بشأن كيفية حصولها على ساعات رولكس ومجوهرات باهظة الثمن.

وقال مكتب المدعي العام في بيرو إنه يبحث الآن في احتمال إساءة استخدام السلطة من قبل الرئيس بولوارتي ووزير الداخلية والتر أورتيز لحل وحدة الشرطة.

السلطة تدرس خياراتها

وفي وقت سابق من اليوم، قال المدعي العام خوان كارلوس فيلينا في قانون حكومي إن السلطة تدرس خياراتها وطالب بإعادة وحدة الشرطة "على الفور".

وفتشت السلطات أكثر من 20 عقارا يوم الجمعة، بما في ذلك منزل نيكانور بولوارت، المتهم بقيادة منظمة إجرامية تؤثر على تعيين الأشخاص في مناصب عليا في السلطة، في ليما.

مداهمة منزل محامي بولوارتي الذي يقدم المشورة لها

وفي جميع أنحاء المدينة، داهم فريق من المدعين والشرطة منزل محامي بولوارتي ماتيو كاستانيدا، الذي يقدم المشورة لها في قضية الإثراء غير المشروع المزعوم الذي يشمل الساعات والمجوهرات. ونفى بولوارتي هذه الاتهامات.

شقيق زعيمة بيرو ومشتبه بهم سيبقون رهن الاحتجاز

وقالت وزارة العدل في بيرو إن شقيق الرئيس، إلى جانب مشتبه بهم آخرين لم تذكر أسماءهم، سيبقون رهن الاحتجاز الأولي لمدة 10 أيام.

وقال متحدث باسم الرئيس بولوارتي في مؤتمر صحفي مساء الجمعة إنه تم حل وحدة الشرطة لعدم امتثالها للمعايير الإدارية وأن الحكومة احترمت القوانين واستقلال القضاء.

ونفى نيكانور بولوارتي، أثناء نقله من قبل الشرطة إلى وحدة قضائية، هذه المزاعم للصحفيين. وقال "أنا بريء... أنكر كل شيء تماما".

تعرض بيرو لاضطرابات سياسية في السنوات الأخيرة

وتعرضت بيرو، ثاني أكبر مصدر للنحاس في العالم وواحدة من أكثر مواقع الاستثمار جاذبية في أمريكا الجنوبية، لاضطرابات سياسية في السنوات الأخيرة، مع ستة رؤساء في عدة سنوات وتحقيقات فساد وإقالة منتظمة.

تابع موقع تحيا مصر علي