عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر حالات سحب رخصة القيادة لمدة شهر.. خلي بالك

حالات سحب رخصة القيادة
حالات سحب رخصة القيادة لمدة شهر

حالات سحب رخصة القيادة لمدة شهر، والتي يتم تنفيذها وفقا للمادة 72 مكررا من قانون المرور رقم 66، ويتم تطبيقها في حالات ارتكاب بعض المخالفات المرورية ويستعرض موقع تحيا مصر حالات سحب رخصة القيادة لمدة شهر.

حالات سحب رخصة القيادة لمدة شهر

وتضمن قانون المرور رقم 66 قواعد المرور وآدابه، والتي من بينهم حالات سحب رخصة القيادة لمدة شهر، حيث تسحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن ثلاثين يوما ولا تزيد على ستين يوما إذا ارتكب قائد المركبة مخالفات السماح بوجود ركاب على الأجزاء الخارجية للمركبة، أو قيادة المركبة ليلا بدون إستعمال الأنوار الأمامية المقررة والأنوار الخلفية الحمراء أو عاكس الأنوار المقررة وذلك حتى ولو كان عدم إستعمال الأنوار يرجع إلى عدم صلاحيتها أو عدم وجودها بالمركبة.

ايضا يتم سحب رخصة القيادة لمدة شهر في حالات إستعمال الأنوار المبهرة للبصر أو المصابيح الكاشفة على وجه مخالف للمقرر فى شأن استعمالها، وقوف المركبة ليلا فى الطريق فى الأماكن غير المضاءة بدون إضاءة الأنوار الصغيرة الأمامية والأنوار الحمراء الخلفية أو عاكس الأنوار المقررة، واستعمال قائد المركبة لها فى غير الغرض المبين برخصتها.

سحب رخصة القيادة

متى يتم سحب رخصة القيادة لمدة شهر

كما تتضمن حالات سحب رخصة القيادة، مخالفات ترك المركبة بالطريق بحالة ينجم عنها تعرض حياة الغير أو أمواله للخطر أو تعطيل حركة المرور أو إعاقتها، وعدم إتباع قائد المركبة إشارات المرور وعلاماته وتعليمات رجال المرور الخاصة بتنظيم السير، وعدم التزام قائد المركبة الجانب الأيمن من نهر الطريق المعد للسير فى الاتجاهين.

ويأتي ضمن حالات سحب رخصة القيادة لمدة شهر، عدم إبلاغ قائد المركبة الجهات المختصة عن الحادث الذى وقع له ونشأت عنه إصابات للأشخاص كذلك عدم الإهتمام بأمر المصابين أو نقلهم لأقرب مركز إسعاف أو مستشفى عند الضرورة، وقيادة مركبة آلية بسرعة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة أو بطريقة تعرض الأرواح أو الممتلكات للخطر.

المخالفات المرورية

مخالفات سحب رخصة القيادة لمدة شهر

أيضا تتضمن حالات سحب رخصة القيادة، قيادة مركبة آلية غير مرخص بها أو كانت رخصتها قد إنتهت مدتها أو سحبت رخصتها أو لوحاتها المعدنية، وقيادة مركبة آلية خالية من الفرامل بنوعيها أو كانت جميع فراملها أو إحداها غير صالحة للإستعمال، وقيادة مركبة برخصة قيادة لا تجيز قيادتها، وتعمد قائد المركبة تعطيل حركة المرور فى الطريق أو إعاقتها.

وتشمل حالات سحب رخصة القيادة لمدة شهر، إستعمال أجهزة التنبيه على وجه مخالف للمقرر في شأن استعمالها، واعتداء قائد المركبة على رجال المرور بالقول أو بالفعل أثناء أو بسبب تأديتهم للوظيفة، وإستعمال المركبة فى مواكب خاصة أو فى تجمعات دون تصريح من الجهات المختصة، مخالفة مركبات النقل لشروط وزن الحمولة أو ارتفاعها أو عرضها أو طولها، والسير فى عكس إتجاه حركة المرور فى الطرق.

تابع موقع تحيا مصر علي