عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دخول 8 ساحنات غاز وسولار من معبر رفح إلى الأشقاء

معبر رفح
معبر رفح

يكشف موقع تحيا مصر مستجدات الأوضاع وجهود مصر لإدخال المساعدات الإنسانية لغـزة، مشددًا على أن الجديد اليوم هو إغلاق معبر كرم أبو سالم، لأن اليوم يعد يوم عطلة في الجانب الإسرائيلي ولم تدخل أي مساعدات من مصر إلى معبر كرم أبو سالم خلال هذا اليوم.

دخول 8 ساحنات غاز وسولار من معبر رفح إلى الأشقاء

وأوضح «رجب»، خلال رسالة عبر فيديو مُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه دخل اليوم من خلال معبر رفح البري، 4 شاحنات غاز و4 شاحنات سولار، ووصل 19 مصابًا و36 من المرافقين، مشددًا على أن العراقيل مستمرة من الجانب الإسرائيلي في دخول الشاحنات.

وأضاف أن العراقيل الإسرائيلية في دخول الشاحنات إلى قطاع غزة مستمرة، وهو ما كان سببًا في سوى دخول 419 شاحنة خلال شهر إبريل الماضي، موضحًا أن سكان شمال قطاع غزة في حاجة إلى المساعدات الغذائية والإنسانية بشكل عاجل؛ نظرًا للظروف القاسية التي يعيشونها، وهناك نقص كبير للمواد الغذائية وبحسب التقارير تفشت المجاعة في شمال القطاع غزة.

الجانب المصري مستمر في تقديم الدعم إلى الشعب الفلسطيني

ونوه بأنه رغم العراقيل الإسرائيلي، إلا أن الجانب المصري مستمر في تقديم الدعم إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال الإنزال الجوي للمساعدات وهي عمليات مستمرة وتسهم في تخفيف وطأة المعاناة على سكان شمال القطاع، وجميع الجهود المصرية تصف في جميع الاتجاهات على الجانب الإنساني والدبلوماسي ومحاولات للوصول إلى هدنة.

كاتب صحفي: مصر عانت منذ 1948 لأجل القضية الفلسطينية ولا تزال «عن طيب خاطر»

قال الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول، إنه تنفيذ لتوجيهات الرئيس السيسي، يكثف منفذ رفح عمله لتسهيل دخول المساعدات لقطاع غزة ولمرور المصابين والعالقين، كما تكثف أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال القطاع.

وتابع «أبو الهول»، خلال رمداخلة هاتفية له على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ أول أشكال وأوجه الدعم التي قُدمت للأشقاء في فلسطين من خلال إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية جاءت من مصر، وفتحت مصر معبر رفح البري ومطار العريش لاستقبال كافة المساعدات التي قدمتها مختلف الدول وكان لمصر النصيب الأكبر من هذه المساعدات التي تم إدخالها لغزة حتى الآن.

وأكد الكاتب الصحفي: «عندما نتحدث عن الجهود المصرية يمكننا القول بوضوح أنها تعادل مرات عديدة كافة الجهود التي بذلتها كل الدول بما فيها جهود الفلسطينيين أنفسهم ومصر جعلت من القضية الفلسطينية ومعاناة شعبها همها الأكبر وأولويتها وقضيتها الأولى وكل أجهزتها بلا استثناء».
وتابع: «مصر كرست وقتها وجهدها وإمكاناتها من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني و80% من المساعدات التي دخلت غزة مصرية والأرقام صحيحة ومسجلة لدى الأمم المتحدة وليس بها أية مبالغة».

تابع موقع تحيا مصر علي