عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال: يكشف سبب صدور لوائح تخص الإقليم العربي

مدير المنظمة العربية
مدير المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات

كشف مدير المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات عن سبب إصدر لوائح تخص الإقليم العربي فيما يخص الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.

مدير المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال: موجودون على الساحة الدولية

واوضح مدير عمل منظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات، محمد بن عمر، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر ، لبرنامج مساء دي أم سي من تقديم الإعلامي أسامة كمال المذاع عبر شاشة دي ام سي، أننا كهيئات إقليمية موجودون على الساحة الدولية ونحن عنصر من عناصر اتخاذ القرارات على المستوى الدولي.
واضاف مدير المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال، ان ما ينسب الينا كمنظمة اقليميه اننا ننسق داخل الإقليم العربي ونذهب على مستوى الإقاليم إلى الدول لطرح العديد من المسائل، ولكن القرارات في الاخر تصدر بالتوافق في هذه المسائل، ولكن هذه المسائل عندما تكرر على مستوى العالم لا تاخذ بعين الاعتبار لخصوصيات الأقاليم، وبالتالي نحن كاقليم عربي لدينا بعض الأشياء التي تكون مقبولة في أقاليم أخرى ولكن نحن في إقليمنا قد تكون غير مقبولة.

المواثيق الخاصة بالإقليم العربي


استدرك مدير المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال، انه في اطار إقليمنا وتنظيمنا والعمل العربي المشترك صدر لوائح تخص الإقليم العربي، موضحا انه على سبيل المثال في الذكاء الاصطناعي تم إصدار ميثاق العالمي للذكاء الاصطناعي على مستوى اليونسكو وكنا طرف في هذا الميثاق واليوم في إطار عمل المنظمه نعمل على صياغة الميثاق العربي للذكاء الاصطناعي.

سبب صدور ميثاق خاص من تكونولوجيا المعلومات بالمنطقة العربية 


وكشف مدير المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال، ان سبب الميثاق العربي الخاص بالذكاء الاصطناعي الخاص بالمنطقه العربية حيث ان هناك اشياء أخلاقية وتقليدية لا تسمح بها تقليدنا لذلك فاستخدام اللغة العربية في الذكاء الاصطناعي العربي هو شيء مهم للغاية يجب علينا تشجيعه ولابد ان يكون الميثاق العربي للذكاء الاصطناعي يأخذ بعين الاعتبار هذه الخاصية الإقليمية.


واشار مدير المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال، الى ان اي تكنولوجيا جديدة تكون لها منافع ولها ايضا سلبيات، وبالتالي علينا ان نعمل من اجل توفير ما ينفع الناس من هذه التكنولوجيا والعمل على تقليل السلبيات وهذا يعني كل القطاعات بما فيها القطاع التكنولوجي.

تابع موقع تحيا مصر علي