عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة لـ قصواء الخلالي: المواطن البسيط هو المستفيد الأول من طرح المستشفيات أمام القطاع الخاص

وزير الصحة الدكتور
وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن  مناقشات مشروع قانون إدارة المنشآت الصحية تمت في البرلمان بشكل ديمقراطي، موضحا ان اختلاف وجهات النظر أمر منطقي.

نوه خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، ان المريض المصري الفقير لن يتحمل أي أعباء سواء من مقدم الخدمة قطاع خاص او حكومي لأن هناك التزام دستوري.

وزير الصحة لـ قصواء الخلالي: 69 مليون مواطن مصري تحت مظلة منظومة التأمين الصحي التي طُبقت منذ الستينيات

وأشار إلى  إلى انه يوجد 69 مليون مواطن مصري تحت مظلة منظومة التأمين الصحي التي طُبقت منذ الستينيات وهناك عدد كبير من غير القادرين يتم العلاج على على نفقة الدولة، وبالتالي دخول القطاع الخاص لا يؤثر على غير القادرين للحصول على الخدمة الصحية وتتحملها نفقة الدولة.

ولفت وزير الصحة والسكان إلى أن منظومة التامين الصحي الحالة متعاقدة مع 700 مستشفى من القطاع الخاص ،  مؤكدا ان منظومة التأمين الصحي الشامل بُنيت في الأساس على المشاركة بين الدولة والقطاع الخاص

وزير الصحة لـ قصواء الخلالي: منظومة التأمين الصحي الحالية متعاقدة مع 700 مستشفى قطاع خاص

وأشار إلى ان منظومة الصحة في مصر ضخمة، ومع الزيادة السكانية كان لابد ان يكون هناك مساحة للقطاع الأهلي والخاص بان يكون داعم لإدارة وتشغيل المنشآت الصحية .

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إنه كان هناك مناقشات جادة وثرية حول مشروع قانون منح التزام إنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، ليحرج في احسن صورة.

وزير الصحة لـ قصواء الخلالي: التعاقد مع منظومة اجنبية من اعرق مؤسسات علاج الأورام فى فرنسا قريبا

ونوه خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أنه ليس شرط أن يكون مقدم الخدمة لمنظومة التأمين الصحى حكومي فقط  ،ولذلك التأمين الصحي يخاطب الحكومة والجهات الخاصة والأهلية لتقديم الخدمة وهذا معمول به عالميا دون تحميل المواطن أعباء جديدة .  

واكمل أن هناك طرح منظومة اجنبية تعد  من اعرق مؤسسات علاج الأورام فى فرنسا ، سوف يتم التعاقد معها قريبا، بالتعاون والشراكة مع وزارة الصحة لتقدم الرعاية الصحية للمواطنين على قدر سواء، ومن هنا جاءت فكرة مشروع القانون .

واختتم انه من يستفيد من هذا القانون هو المواطن المصري البسيط، من خلال زيادة عدة الاسرة ، لافتا الى انه سيكون هناك تدريب علمي للعاملين بالمنظومة الصحية وانشاء كوادر مصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي