عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زر الاستغاثة.. رئيس لجنة الاتصالات بالنواب يكشف إجراءات جديدة لحماية مستخدمي النقل الذكي

أوبر
أوبر

كشف رئيس لجنة الاتصالات بالنواب أحمد بدوي عن أنه سيتم تفعيل زر الإستغاثة لحماية مستخدمي النقل الذكي، بعدج الوقائع التي أثارت الرأي العام الفترة الماضية وكان أخرها اختطاف نبيلة عوض من قبل سائق أوبر ومحاولة هتك عرضها في مكان نائي.

رئيس لجنة الاتصالات بالنواب يكشف عن طبيعة زر الإستغاثة


واوضح النائب احمد بدوي رئيس لجنه الاتصالات بمجلس النواب  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر ، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه تم مناقشة وزير الاتصالات في تفعيل زر الإستغاثة في داخل وسائل النقل الذكي من اجل حمايه العميل او السائق نفسه، مشيرا الى ان زر الإستغاثة الخاص بوسائل النقل الذكي موجودة في الدول الخارجية.

واضاف رئيس لجنة الاتصالات بالنواب، ان شركات النقل الذكي التي يوجد بها فروع في مصر التي تفعل زر الإستغاثة في الخارج، مستدركا أن سبب تأخير تشغيله في مصر هو تأخير التراخيص حيث كان يوجد تأخير في تطوير التطبيق الذكي الخاص بشركة النقل، انه سيتم تطبيق زر الإستغاثة في كل الشركات النقل الذكي وليس في شركة أوبر فقط.

الآليات الجديدة التي سيتم تطبيقها في شركات أوبر 


واكد رئيس لجنة الاتصالات بالنواب، على ان هناك آلية جديدة في التشغيل الكامل لجميع قطاعات النقل الذكي والتي تتمثل في زر الإستغاثة اس يو اس، بالاضافه الى تحليل المخدرات والكحول عشوائي شهريا ودوريا كل ستة اشهر ، و تقديم الفيش الجنائي، كارت تشغيل لجميع العاملين، استيكر داخل السيارة يوجد فيه جميع بيانات السائق الخاص بوسيلة النقل الذكي، التسجيل الصوتي للرحلة وهو اهم الآليات تكون بموافقه العميل وتكون مشفرة ولا يستطيع اي احد فتحه من اجل مراعاة الخصوصيه للعميل.

رئيس لجنة الاتصالات بالنواب: سيتم وضع كاميرات داخل سيارات النقل الذكي


واشار الى انه سوف يتم وضع كاميرات داخل السيارات الخاصة بوسائل النقل الذكي، مشيرا الى الحوادث الأخيرة التي حدثت وكان أخرها نبيلة عوض التي تم اختطافها من قبل سائق شركة النقل الذكي أوبر ومحاوله التعدي عليها.

ولفت إلى انه تمت الإشادة داخل البرلمان اليوم بدور وزارة الداخلية في سرعة ضبط الجناة والكشف عن الجرائم وعمل التحريات اللازمه وتقديم معمل جنائي، مشيرا الى ان هذا الامر مجال تحقيقات الان، و ان شركات النقل الذكي التزمت بكل القرارات التي صدرت اليوم واعتذر ممثلوها عن ما حدث وسوف تكون تحت المتابعة مع وزارة النقل.

تابع موقع تحيا مصر علي