عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: توفير فرص عمل جديدة للشباب.. تفاصيل

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الشباب  قادر على صنع التغيير، و الدولة تدرك أهمية اعتناق العصر الرقمي، وتمكين رواد الأعمال، معقبا: "رؤيتنا واضحة نحو بناء مستقبل حيث لا يعرف هذا المستقبل للابتكار حدودا".

الوزراء: الدولة تدرك أهمية اعتناق العصر الرقمي

وأضاف مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال كلمته ضمن فعاليات قمة "Rise up" للشركات الناشئة بالمتحف المصري الكبير المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، نقلها موقع تحيا مصر،  بالقول :"مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع، وأن الشركات الناشئة تمثل القوة الدافعة للاقتصاد الوطني، وتحقق دور حيوي في توفير فرص عمل".

وتابع مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، :" الدولة تدعم رواد الأعمال، وجاءت هذه الاحتفالية في ربوع المتحف المصري الكبير تحفيزا لشباب مصر على استكشاف قدراته استلهاما من الحضارة المصرية". 

رئيس الوزراء: إطلاق منصات إلكترونية 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة تعمل على دعم الشركات الناشئة وقطاع ريادة الأعمال في مصر، مع تطوير السياسات الخاصة بمجال ريادة الأعمال بهلتواكب سرعة ووتيرة التحديات. 

ولفت  مدبولي، إلى أنه تم إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بموجب القانون رقم لسنة 2019، الذي يهدف إلى دعم وتمويل الباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال في مجال نطاق المشروعات المبتكرة وإيجاد آليات ومسارات لتمويل أفكارهم.

ونوه مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء،  بأن الحكومة قامت بتقديم دعم لرواد الاعمال والشركات الناشئة في عدة مجالات من خلال برامج لدعم الابتكار وبرامج بناء القدرات فضلا عن تقديم الخدمات من خلال مراكز تطوير الأعمال، لافتا إلى أنه تم اطلاق منصات إلكترونية لتكون نافذة لرواد الأعمال والمستثمرين وتتيح لهم الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم. 

جولة تفقدية لعدد من المشرعات الصناعية والتكنولوجية في محافظة بني سويف

وفي وقت سابق، بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جولة تفقدية لعدد من المشرعات الصناعية والتكنولوجية في محافظة بني سويف، يرافقه خلالها كل من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي