عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب يثمنون رد مصر الحاسم على إسرائيل.. ويؤكدون: الاحتلال يواصل تضليله للتغطية على جرائمه

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد عدد من النواب أن رد مصر الحاسم على وزير خارجية إسرائيل رسالة غاضبة برفض العدوان على غزة والسيطرة على معبر رفح، مشيرين إلى أن رد مصر على مزاعم وزير خارجية الاحتلال صفعة على وجه إسرائيل وعدوانها الغاشم على غزة.

وأكد النواب أن مصر بصدد اتخاذ مواقف أكثر جدية لردع العدوان الاسرائيلي.

وكيل لجنة القيم بالبرلمان: رد مصر على مزاعم وزير خارجية الاحتلال صفعة على وجه إسرائيل وعدوانها الغاشم على غزة 

وقال النائب سيد سمير، وكيل لجنة القيم بمجلس النواب، إن رد مصر الحاسم على وزير خارجية إسرائيل رسالة غاضبة برفض العدوان على غزة والسيطرة على معبر رفح واستمرار حرب الابادة العدوانية الحالية، وصفعة على وجه دولة الاحتلال.

وقال "سمير"، في تصريح صحفي له اليوم، أن مصر حاسمة في مواقفها برفض استمرار العدوان والتهجير والوحشية الإسرائيلية، مضيفا: "مصر بصدد اتخاذ مواقف أكثر جدية لردع العدوان الاسرائيلي الحالي".

وشدد وكيل لجنة القيم بالبرلمان، على أهمية رد مصر الحاسم على تصريحات وزير خارجية إسرائيل وذلك بتحميل مصر مسؤولية الأزمة الانسانية في قطاع غزة ومحاولة لي الحقائق، قائلا: "رفض مصر السيطرة الاسرائيلية على معبر رفح حاسم ورسالة غاضبة من القاهرة".  

وتابع نائب الدقهلية، أن مواقف إسرائيل وعدوانها مفضوح تماما وخطتها في الدمار واضحة تماما ومرفوضة مصريا وعربيا ودوليا.

واختتم النائب سيد سمير، أن رفض مصر القاطع لسياسة ليّ الحقائق والتنصل من المسئولية التي يتبعها الجانب الإسرائيلي، فإسرائيل هي المسئولة الوحيدة عن الكارثة الإنسانية التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة حالياً، وهى التي تواصل جرائمها في القطاع وسيطرت على المعبر، وتتحمل كافة التداعيات الحالية والمستقبلية، محذرا حكومة الاحتلال من مغبة مواصلة الاحتلال وسياسته السافرة في قطاع غزة وما أدى لاستشهاد أكثر من 35 ألف فلسطيني وقرابة 80 الف مصاب في كارثة إنسانية كبرى.

الصافي عبد العال: رد مصر الحاسم على وزير خارجية إسرائيل رسالة غاضبة برفض العدوان على غزة والسيطرة على معبر رفح

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على أهمية رد مصر الحاسم على تصريحات وزير خارجية إسرائيل وذلك بتحميل مصر مسؤولية الأزمة الانسانية في قطاع غزة ومحاولة لي الحقائق، قائلا: رفض مصر السيطرة الاسرائيلية على معبر رفح حاسمة ورسالة غاضبة من القاهرة.

وأشار عبد العال، في تصريح صحفي له اليوم، إلى تأكيد سامح شكري وزير الخارجية المصري، ورفضها القاطع سياسة قلب الحقائق والتنصل من المسئولية التي يتبعها الجانب الإسرائيلي، فإسرائيل هي المسئولة الوحيدة عن الكارثة الإنسانية التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة حالياً، وهى التي تواصل جرائمها في القطاع وسيطرت على المعبر.

وشدد عضو مجلس النواب، أن موقف مصر، حاسم وواضح في أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في محيط المعبر، وما تؤدي إليه من تعريض حياة العاملين في مجال الإغاثة وسائقي الشاحنات لمخاطر محدقة، هي السبب الرئيسي في عدم القدرة على إدخال المساعدات من المعبر، وإسرائيل ترفض كل هذا جملة وتفصيلا.

واختتم النائب الصافي عبد العال، بتحذير حكومة الاحتلال من مغبة مواصلة الاحتلال سياسته السافرة في قطاع غزة وما أدى لاستشهاد أكثر من 35 ألف فلسطيني وقرابة 80 الف مصاب في كارثة إنسانية كبرى.

تابع موقع تحيا مصر علي