عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتلة الحوار ترحب بموافقة حماس علي المقترح المصري لوقف إطلاق النار

باسل عادل
باسل عادل

رحبت كتلة الحوار بالإعلان الصادر عن حركة حماس والذي أعلنت فيه موافقتها على المقترح المصري لوقف إطلاق النار.

واكدت  كتلة الحوار علي حتمية وقف إطلاق المار الدائم الذي من شأنه حقن دماء مئات الآلاف من المدنيين العزل والأبرياء.

كتلة الحوار ترحب بموافقة حماس علي المقترح المصري لوقف إطلاق النار

كما اكدت كتلة الحوار علي ضرورة ان توقف إسرائيل  اعتداءاتها علي الشعب الفلسطيني في رفح وباقي قطاع غزة وايضاً في الضفة الغربية المحتلة .

ونوهت أن  تأخر الأطراف في الأخذ بالمقترح المصري كلف المنطقة الكثير من الدماء كان من الممكن حقنها لذلك نؤكد علي حتمية الالتزام بكافة النقاط كي نصل الي ايقاف دائم لإطلاق النار  .

ودعت الكتلة  المجتمع الدولي للدفع في اتجاه ضمان تنفيذ واستمرار الاتفاق والبدء فورا في خطواته التالية التي تهدف لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل وتمكينه من ارضه ومقدراته .

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار في غزة 

وكانت قد أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بموافقة حركة حماس علي مقترح وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت القناة الإخبارية، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية ورئيس وزراء قطر موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت قناة القاهرة الإخبارية ، نقلاً عن مصدر مصري رفيع المستوى، باعتزام وصول وفد من حماس إلى القاهرة غداً الثلاثاء لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار.

حركة حماس حذرت من انهيار مفاوضات هدنة غزة

وكانت حركة حماس حذرت من انهيار مفاوضات هدنة غزة في حال شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، محملة حكومة نتنياهو مسؤولية هذا التصعيد.

وقال عزت الرشق القيادي في حركة حماس أن: “ أي عملية عسكرية في رفح ستضع المفاوضات في مهب الريح، وهي لن تكون نزهة لجيش الإسرائيلي، ونتنياهو وحكومته يتحملان كامل المسؤولية”.

وفي سياق ذاته، قال رئيس مكتب العلاقات الدولية بحركة حماس سامي أبو زهري، لرويترز إن دعوة إسرائيل للمدنيين في أجزاء من رفح للإخلاء قبل الهجوم المتوقع هي "تصعيد خطير ستكون له عواقب".

تابع موقع تحيا مصر علي