عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حكم نهائي كأس العالم.. سيمون مارتشينياك يدير لقاء ريال مدريد وبايرن ميونخ

سيمون مارتشينياك
سيمون مارتشينياك

أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن طاقم التحكيم الذي سيتولى إدارة المباراة المرتقبة بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يحل فريق بايرن ميونخ ضيفًا على غريمه الأوروبي ريال مدريد في المواجهة النارية التي تجمع بينهما، مساء غد الثلاثاء على ستاد "سنتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي، وذلك في إياب مباريات "التشامبيونزليج".

وقد انتهت مباراة الذهاب بين بايرن ميونخ  وريال مدريد بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في المواجهة التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء الماضي، على ستاد "أليانز آرينا".

حكم نهائي كأس العالم

وقامت لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بإسناد مهمة إدارة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ إلى الحكم الدولي البولندي سيمون مارتشينياك، والذي قاد نهائي كأس العالم قطر 2022، بين منتخبي فرنسا والأرجنتين، إضافة إلى مواجهة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ولم يدير سيمون مارتشينياك أي مباراة لريال مدريد أو بايرن ميونخ هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وتواجد سيمون مارتشينياك في 7 مباريات لريال مدريد بمسابقة دوري الأبطال، حيث حقق الفوز في مباراتين فقط، وتعادل في مثلهما وتلقى الهزيمة في 3 مباريات.

وفي الجهة الأخرى، فقد حقق الفوز في مباراتين وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة، تحت إدارة الحكم البولندي سيمون مارتشينياك في بطولة دوري أبطال أوروبا.

تصريحات كارلو أنشيلوتي

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، "صدارتنا لجدول الترتيب مستحقة بكل تأكيد، نحن قدمنا دوريًا مذهلًا دون ارتكابات أخطاء كثيرة، علينا الانتظار للتتويج".

وأكمل، "لقد سيطرنا على فرحة الفوز، لأن أمامنا مباراة قوية وتعتبر الأهم هذا الموسم ضد بايرن ميونخ الألماني، لكننا ننتظر وسنقدم أفضل نسخة لريال مدريد ضد الفريق الألماني".

وأضاف مدرب ريال مدريد، "لا أفكر في التتويج بلقب الدوري الإسباني سواء كان اليوم أو في مباراة الأحد، نحن سنتوج به في أي وقت، نحن كامل تركيزنا على المباراة المرتقبة ضد بايرن ميونخ الأربعاء".

تابع موقع تحيا مصر علي