عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف تتجنب مخاطر قطع الكهرباء؟.. حامد عبد العال يجيب

المهندس حامد عبد
المهندس حامد عبد العال

قال المهندس حامد عبد العال، عضو مجلس نقابة المهندسين، إن انقطاع الكهرباء، لا ينجم عنه مخاطر، ولكن المخاطر تنتج من عودة التيار بالنسبة للأجهزة الكهربائية والإضائة، موضحا أن التيار قد يعود بجهد مرتفع أو منخفض وفي كلا الحالتين يؤثر على كافة الأجهزة الكهربائية ومن ضمنها الثلاجات، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

مخاطر قطع الكهرباء

وتابع حامد خلال لقاءه عبر برنامج حديث القاهرة تقديم الإعلامية كريمة عوض المذاع على فضائية القاهرة والناس، أنه يجب فصل كافة الأجهزة الكهربائية، عند انقطاع الكهرباء، حتى لا يتم تلفها، وبعد عودة الكهرباء بحوالي عشر دقائق، يتم توصيل الأجهزة من جديد.

أما فيما يتعلق بمخاطر قطع الكهرباء، بالنسبة للمصاعد الكهربائية وكيفية تفاديها قال عضو مجلس نقابة المهندسين :" يوجد جهاز يتم تركيبه في المصعد مع انقطاع الكهرباء، يقوم بإيصاله الدور الأقرب، ومن ثم الخروج، ويعتمد هذا الجهاز على بطارية مشحونة يتم استخدامها حال انقطاع الكهرباء، وهو متوافر في مصر ويتراوح سعره من 10 إلى 15 ألف جنيه".

حامد عبد العال

جداول تخفيف الأحمال

وأكد حامد عبد العال، على أهمية النظر لجداول تخفيف الأحمال وعدم ركوب المصعد خلال الأوقات المحددة لقطع الكهرباء، لتفادي هذا الامر.

مواعيد قطع الكهرباء
مواعيد قطع الكهرباء

مواعيد قطع الكهرباء فى المحافظات بعد انتهاء عيد شم النسيم 

ومن أن تكون مواعيد قطع الكهرباء فى المحافظات بعد انتهاء عيد شم النسيم  بدءا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءاً ، بمعدل ساعتين لكل مجموعة بعد العيد مباشرة هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل عيد شم النسيم 

وكان قد أصدر مجلس الوزراء قرار جديد حول وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال احتفالات الأخوة الاقباط بعيد القيامة المجيد وأسبوع الآلام.

تابع موقع تحيا مصر علي