عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فاطمة ناعوت: لو قلل يوسف زيدان من طه حسين لأكلت يده

فاطمة ناعوت
فاطمة ناعوت

علقت الكاتبة فاطمة ناعوت على جملة يوسف زيدان والتي قال فيها "أنا أهم من طه حسين"، قائلة :"العبارة  لم تكن دقيقة".

فاطمة ناعوت: طه حسين كان مستقبل الثقافة في مصر

ونوهت فاطمة ناعوت، خلال مداخلتها في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد ،مع الإعلامية عزة مصطفى وينقله موقع تحيا مصر،  بأنهم كانوا في حضرة طه حسين ولم يقبلوا بأن يتم التقليل من قيمته.

وأضافت الكاتبة فاطمة ناعوت: " أن المثقفين كانوا غاضبين من هذه الجملة لأنهم لم يشهدوا ما جرى في الندوة، معقبا :"لو تم التقليل من قيمة طه حسين، لأكلت يديه.

وتابعت الكاتبة فاطمة ناعوت  قائلة: "طه حسين كان مستقبل الثقافة في مصر، وكان يستحق أن يكون منهجًا دراسيًا في المدارس، معقبا :" يوسف زيدان نشأ في مدرسة طه حسين".

ودافع الدكتور يوسف زيدان، الروائي والمفكر، عن نفسه ضد حملة الهجوم التي تعرض لها خلال الساعات القليلة الماضية، موضحا  أن حديثه عن طه حسين بجملة "أنا أهم من طه حسين"، كان دعابة ومزحة.

فاطمة ناعوت: يوسف زيدان نشأ في مدرسة طه حسين 

وقال الدكتور يوسف زيدان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد ، مع الإعلامية عزة مصطفى ، اليوم الأحد، وينقله موقع تحيا مصر، :" طه حسين هو أستاذ الأجيال وعميدهم".

وتابع الدكتور يوسف زيدان :" جملة أهم من طه حسين، كانت مزحة بيني وبين المفكر فراس سواح وانتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي دعا لحدوث بلبلة بين النشطاء والمثقفين والمفكرين.

وواصل الدكتور يوسف زيدان حديثه:" حينما شاهدت انتشار الفيديو سررت من "حمقة" المصريين على عميدهم في الأدب الراحل طه حسين، معقبا: اليوم سننشر الفيديو الكامل للجلسة التي كانت تستهدف إطلاق مؤسسة ثقافية تستهدف تكريس الأدب والفن، وما حدث من كلام عن طه حسين وطريقة في الأدب".

يوسف زيدان: الناس مفتشتش عن ضمائرنا

وأردف الدكتور يوسف زيدان : "الناس مفتشتش عن ضمائرنا حول جملة "أنا أهم من طه حسين"، وهذا "تلكيك" من البعض، وأطالب كل من يهاجمنا بمشاهدة الجلسة بعد نشرها كاملة على الإنترنت، والتي تصل لـ3 ساعات.

تابع موقع تحيا مصر علي