عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

203 شاحنات محملة بالمساعدات تتمكن من المرور إلى قطاع غزة

معبر رفح
معبر رفح

قال مراسل القاهرة الإخبارية، أيمن عماد، إن 203 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية تتمكن من العبور إلى قطاع غزة، من خلال الطريق الحدودي الملاصق لمنفذ رفح البري متجهين إلى منفذ كرم أبو سالم والمنفذ الإسرائيلي في منطقة العوجة، حتى يخضعوا لعملية التدقيق وهي المرحلة الأولى ثم يتم إنفاذ هذه الشاحنات إلى قطاع غزة.

203 شاحنات محملة بالمساعدات تتمكن من المرور إلى قطاع غزة

وأضاف «عماد»، خلال رسالة على الهواء، أن منفذ رفح اليوم استقبل حتى هذه اللحظة 15 حالة من المصابين، موضحا أنهم خاضعوا لعملية التشخيص، ثم تم تحولهم إلى المستشفيات المصرية لاستكمال البرنامج العلاجي لهم.

وتابع أن هناك مساعي مصرية كبيرة لوقف إطلاق النار والتنديد في المحافل الدولية، موضحا أن أخر هذه التنديدات كانت أمس التي تتمثل في المطالبة من رئيس الخارجية المصري الذي كان يرافق نظيره الإيراني، بضرورة وقف إطلاق النار، وضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات أكبر إلى قطاع غزة.

باحثة: حكومة نتنياهو باتت مرفوضة وهناك اتجاه عام داخل إسرائيل لإنهاء حالة الحرب

قالت نرمين سعيد، الباحثة بالمركز المصري للفكر، إن تل أبيب تتعامل بتجاهل تام مع القانون الدولي والمجتمع الدولي أو حتى الاتفاقات التي هي جزء منها مثل اتفاقية جينيس لحماية المدنيين تتجاهلها تماماً.

وأضافت «سعيد»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تتعامل بفوقيه حيث أنها ترى نفسها فوق القانون الدولي، أنها لا يمكن أن تحاسب، موضحا أن رد فعلها على المذكرة الجنائية الدولية كانت بنفس منطق الفوقيه، بمنع الجنائية الدولية من إصدار مذكرة من الأساس بحق إعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزير الدفاع ورئيس الأركان.

 بنيامين نتنياهو، يعرقل الوصول إلى صفقة لوقف إطلاق النار

وتابعت الباحثة بالمركز المصري للفكر، أن بنيامين نتنياهو، يعرقل الوصول إلى صفقة أو الاتفاق إلى وقف إطلاق النار، موضحا أنه استعبد وزراء من مجلس الحرب في اجتماعه الأخير، حيث أن مجلس الحرب أعطى الضوء الأخضر للمقترح المصري، لافتة إلى أن حكومة نتنياهو باتت مرفوضة وهناك تجاه عام داخل إسرائيل لإنهاء حالة الحرب.

تابع موقع تحيا مصر علي