عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مها عبد الناصر لـ تحيا مصر:عملت كنائبة «كل اللي أقدر عليه» مع حكومة مدبولي رقابيًا

النائبة مها عبد الناصر
النائبة مها عبد الناصر

قالت النائبة مها عبد الناصر عضو مجلس النواب عن  حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أنها تقدمت بأكثر من أداة رقابية في موضوع انفلات الأسعار خاصة السلع الأساسية كسلعة السكر قبل دخول رمضان، معقبة:"وأنا بحب أقدم الحاجات دي مرتبطة بالخلفية الاقتصادية الخاصة بها .. وبقول  الحكومة عملت أكبر مصنع سكر في الشرق الأوسط في ملوي..وسؤال هناهل هذا المصنع ينتج أم لا وإنتاجه فين؟ خاصة أن الحكومة وعدت بتحقيق الاكتفاء الذاتى من هذه السلعة تحديدًا وهو أمر لم يتحقق".

النائبة مها عبد الناصر: تقدمت بأكثر من أداة رقابية في موضوع انفلات الأسعار

وأضافت عبد الناصر، في ندوة تحيا مصر:"وتكلمت عن مصنع أبو قرقاص عندما توقف خط قصب السكر.. فهل الحكومة معندهاش تخطيط زراعي ولا صناعي.. ولا أي حاجة بتحسب احتياجات المواطنين واحتياجات الدولة .. فيه جشع تجار أيوة فيه .. بس دا لو حقيقي فده مسئولية الحكومة لأنه لا يوجد رقابة على السلع الأساسية.. احنا كنواب معندناش ردود عن  انخفاض الأسعار والحكومة معندهاش قدرة على الرد.. والحكومة هي وحدها المنوطة على الإجابة على سؤال متى تنخفض الأسعار".

النائبة مها عبد الناصر: وزارة التموين عندها قضايا فساد كبيرة جدا

وتابعت عضو مجلس النواب عن  حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: وزارة التموين ..عندها قضايا فساد كبيرة جدا.. وتم الكشف عنها وما لم يتم الكشف عنه في اعتقادي أكبر .. فما خفي كان أعظم..  المشكلة من وجهة نظري أنها ليست في وزير واحد هي مسئولية تضامنية  للحكومة ككل والحل لازم يكون عندها ..مع احترامي الشديد لكل الأدوات الرقابية اللي عملناها ضد وزارة التموين وقتها ولكن وزارة التموين ليست المنوطة بحل المشكلة.. وفكرة أن مكنش فيه عملة صعبة متوفرة كانت سبب في هذا الوقت ..لكن الوزير يلام كمنصبه سياسيا.. ولكن لما أحلل الموضوع فبقول أن الحكومة كلها تُلام لأن رئيس الوزراء هو المسؤول عن ضبط أداء الحكومة بأكملها".

وقالت النائبة مها عبد الناصر: بسأل نفسي يومياً أنا موجودة في مجلس النواب بعمل إيه؟.. وهل اللي أنا بعمله دا ليه قيمة ولا ملهوش قيمة لأني مش قادرة أغير علشان أنا أقلية.. ولكن التاريخ بيقول أن التغيير تراكمي واحنا عايزين نبني تراكم ومش هنقدر نغير حاجة إلا لما نبني تراكم ونبني زخم وأن العدد القليل دا مع الوقت الناس تعرف أن هما اللي بيمثلهوهم.

تابع موقع تحيا مصر علي