عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعاد صالح: لا أتأثر بما يقولون ولم أندم على فتوى خرجت مني

سعاد صالح
سعاد صالح

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة القاهرة، أنها أصبحت لا تخشى الهجوم عليها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، موضحة أنها في البداية تؤثر عليها".

سعاد صالح: الهجوم عليا أصبح يعطيني دفعة قوية

وأضافت الدكتورة سعاد صالح،  "، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،  مع الإعلامية كريمة عوض، وينقله موقع تحيا مصر :" بأنها كانت في سابق الأمر تتأثر تفسيا بالهجوم عليها و كان زوجها يقف بجانبها ويدعمها في مواجهة هذه الانتقادات، وكان يحثها على التحمل والصبر".

وتابعت:" الهجوم عليا أصبح يعطيني دفعة قوية ، معقبة :"هناك بتر للكلام ونقل أقاويل على لساني، ولكن الان أصبحت لا أعتني ولا أتأثر بما يقولون".

وأكملت أستاذ الفقه المقارن بجامعة القاهرة، :" البعض يقومون بتشويه وبتر في حديثي ولكن أصبحت لا أتأثر بأي شيء مما يقولون".

وواصلت حديثها :" الله كلفني للقيام بهذا القول الحسن، سواء كان عبارة عن فتوى أو توضيحا لقول معين وتخصصي هو فقه مقارن ولا بد أن أظهر الحكم في أكثر من مذهب، وأترك المتلقي يختار المذهب الذي يتناسب معه".

سعاد صالح: الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان

وأنهت :"الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان، ولكن في  حالة الخطأ أخرج وأعلن اعتذاري بشأن الفتوى، ولم أندم على أي فتوى خرجت على لساني قط".

وفي وقت سابق، أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أنها تولت منصب عميد جامعة الأزهر، بجامعة المنصورة، وأنها قامت بدورها كما هو مطلوب، وكان تلقى دعم كبير من شيخ الأزهر.

ونوهت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، بأنها تعرضت لـ تهديدات كثيرة، منها بالقتل، ومنها بإلقاء مياه نار على وجهها.

وأكدت أنها كانت تتعامل مع الجميع بما يرضي الله، وأنها كانت تجازي من يخالف، وفي نفس الوقت تعطي له مكافأة من حسابها الخاص، من أجل أن يرجع لأسرته سعيد.

سعاد صالح: تم تهديدي بسبب تصريحاتي عن النقاب

ولفتت إلى أنها لم تتأثر بأي شكاوى قدمت فيها، ولكن الأخوة مشجعي النقاب وجهو لها تهديد بالقتل عندما كانت عميد كلية الدراسات بالقاهرة، وكانت تجد السيدات تقوم بعملية الغش من خلال سماعات توضع تحت النقاب.

تابع موقع تحيا مصر علي