عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل صدام اليوم .. تعرف على أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي والجونة

الأهلي والجونة
الأهلي والجونة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تمام الساعة السابعة من مساء ،اليوم السبت، مع نظيره فريق الجونة على استاد القاهرة  ضمن مباريات الأسبوع 21 لبطولة الدوري الممتاز.

ترتيب الأهلي والجونة في الدوري

تحيا مصر، ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المركز الـ11 بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 24 نقطة من 12 مباراة شارك بالمسابقة، فيما فريق الجونة في المركز ال 7 برصيد 28 نقطة من 19 مباراة خاضهم.

أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الأهلي والجونة

فيما وتعتبر أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الأهلي والجونة تعادل الفريقان 3-3 موسم 2020-2021، وفوز المارد الأحمر 4- صفر موسم 2019-2020، و4-1 موسم 2012-2013.

هدافي مواجهات الأهلي والجونة

ويتصدر عماد متعب ووليد سليمان قائمة هدافي لقاءات الفريقين برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما، ثم السيد حمدي وعلي معلول وحسين الشحات وشهاب الدين أحمد من الأهلي، ومحمد نجيب من الجونة برصيد هدفين لكل منهما.

قائمة الأهلي الرسمية لمواجهة الجونة في الدوري المصري الممتاز

حراسة المرمى: مصطفى شوبير، مصطفي مخلوف، محمود الزنفلي.

في خط الدفاع: علي معلول-محمد عبد المنعم- خالد عبد الفتاح- محمد هاني- محمود متولي- عمر كمال عبد الواحد- أكرم توفيق.

في خط الوسط:إمام عاشور- مروان عطية- أحمد نبيل كوكا-عمرو السولية-  رضا سليم- كريم نيدفيد.

في خط الهجوم:وسام أبو علي- بيرسي تاو- حسين الشحات- أنتوني موديست –محمود كهربا.

نتيجة مباراة الأهلي و الإسماعيلي

والجدير بالذكر أن، حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على حساب فريق الإسماعيلي بنتيجة 2/1، ضمن منافسات الجولة العشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتمكن بيرسي تاو من تسجيل الهدف الأول للمارد الأحمر في شباك الدراويش، فيما احرز إمام عاشور العائد من الإصابة الهدف الثاني.

 وكان سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، ولاحت أمامه العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة خاصة في تسديدتي علي معلول وحسين الشحات، كما تألق مصطفى شوبير في الذود عن مرماه ومنع بيقظته ومرونته أكثر من فرصة محققة.

تابع موقع تحيا مصر علي