عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطلة.. شاهد لحظة إنقاذ فتاة عائلة بعد غرق سيارتهم في سيول عنيزة بالسعودية

لحظة إنقاذ فتاة عائلة
لحظة إنقاذ فتاة عائلة بعد غرق سيارتهم في سيول - السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد لحظة إنقاذ فتاة عائلة بعد غرق سيارتهم في سيول عنيزة بالمملكة العربية السعودية، حيث تشهد العديد من المناطق في المملكة أمطار رعدية وسيول.

فتاة تنقذ عائلة بعد غرق سيارتهم في سيول عنيزة بالسعودية

وفي مقطع الفيديو الذي رصده موقع  تحيا مصر يظهر الفتاة وهي تقوم بإنقاذ عائلة بعد غرق سيارتهم في سيول عنيزة. واقتربت من سيارة العائلة الغارقة وسط سيول عنيزة، ثم قامت بإخراج الأطفال من السيارة ونقلهم إلى سيارتها.

لحظة إنقاذ فتاة عائلة بعد غرق سيارتهم في سيول - السعودية

 

وأعلن رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية عبدالله المصند بأن منطقة القصيم شهدت سيول عارمة، و تعرضها لأمطار غزيرة، لتتحول مدينة عنيزة لبحيرة كبيرة، حيث خلال فقط الساعة الأولى هطل 70 ملم من الأمطار .

تعليق الدراسة في الرياض بسبب سوء الأحوال الجوية

وأمس أفادت وسائل إعلام سعودية، بتعليق الرياض  الدراسة واتخاذ عدد من إدارات التعليم في المملكة خطوات مماثلة، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وتحذيرات من سقوط أمطار رعدية وجريان سيول.

ومن المقرر أن تكون الدراسة عن بعد وذلك عبر "منصة مدرستي" لجميع الطلاب والطالبات، حيث تم تعليق الدراسة في الرياض والمنطقة الشرقية والأحساء وحفر الباطن والقصيم.

وذكر المركز الوطني للأرصاد في بيان أن:" الفرصة لا تزال مهيأة سقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية".

وأضاف البيان الصادر عن المركز الوطنى للأرصاد أنه:"لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من منطقة تبوك خاصة الساحلية منها".

إغلاق الأنفاق والجسور في مناطق بالسعودية

وشهدت المنطقة الشرقية  بالسعودية أمس الأربعاء موجة أمطار غزيرة وقامت الجهات المعنية  بإغلاق الأنفاق والجسور والشوارع الرئيسية.

وأعلنت أمانة المنطقة الشرقية بإغلاق أنفاق طريق الملك فهد بالدمام وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين، مشيرة إلى أنه تم إغلاق نفق طريق الرياض مع طريق أمير المؤمنين أبو بكر الصديق بالتنسيق مع مرور المنطقة الشرقية.

وبحسب ما أكده نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور عبدالله المسند، فشهدت منطقة  القصيم أمطاراً غزيرة انهمرت على عنيزة ، حيث تم سقوط خلال الساعة الأولى 70 ملم، أي خلال 60 دقيقة فقط هطل من المطر نصف المعدل السنوي.

تابع موقع تحيا مصر علي