عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زعيم المعارضة الإسرائيلية يلتقي وزير الخارجية الإماراتي.. فماذا دار بينهما؟

لابيد - عبد الله
لابيد - عبد الله بن زايد

أفادت صحيفة  Jerusalem Post العبرية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق وزعيم المعارضة  يائير لابيد، التقى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، يأتي ذلك فيما تواصل الحرب في قطاع غزة لأكثر من نصف عام أدت إلى مقتل أكثر من 34 ألف شخص ونزوح شبه كامل للمدينة الفلسطينية، وسط تهديدات إسرائيلية بتنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية رغم التحذيرات الدولية والإقليمية من خطورة تنفيذ هجوم في المدينة المكتظة بالمدنيين.

زعيم المعارضة الإسرائيلية يلتقي وزير الخارجية الإماراتي

وقالت الصحيفة العبرية، التقى رئيس حزب "يش عتيد"، يائير لابيد، بوزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، ، وقال إن "الأمر الأكثر إلحاحا هو إعادة الرهائن إلى إسرائيل". 

وزعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد- وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد 

كما أعرب عن "اهتمام إسرائيل بإقامة تعاون سياسي واقتصادي مع الإمارات العربية المتحدة والدول العربية المعتدلة التي يمكنها تقديم حلول للمشاكل العالمية والتعامل مع التهديدات الإقليمية بجميع أنواعها".

زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة الحالية بقيادة نتنياهو فاسدة وتشوه سمعة إسرائيل

وفي وقت سابق، طالب زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إلى إقالة حكومة بنيامين نتياهو واصفة بأنها فاسدة ويجب طردها من إسرائيل، لافتاً في ذات الوقت إلى أن الجيش الإسرائيلي يعاني من نقص كبير في الجنود ولن يتمكنوا من تحقيق النصر في حربهم بقطاع غزة.

وقال لابيد آنذاك: على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تقديم استقالته وعلى حكومته أن تخرج من إسرائيل.. الحكومة الحالية بقيادة نتنياهو فاسدة وتشوه سمعة إسرائيل".

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية: لن نتمكن من الانتصار في الحرب بقطاع غزة إذا لم ينضم جميع الإسرائيليين إلى الجيش.. فليس لدى الجيش الإسرائيلي ما يكفي من الجنود وعلى جميع الإسرائيليين الانضمام إليه".

مطالبات بإقالة نتنياهو

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولي التى يطالب فيها بذلك، إذا سبق ودعا رئيس الوزراء السابق وزعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إلى اتباع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطى  رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية في الجيش الإسرائيلي اللواء أهارون حاليفا والاستقالة بسبب هجوم 7 أكتوبر

وقال لابيد في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس” آنذاك:" استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية أمر مبرر وكان من المناسب أن يتقدم نتنياهو باستقالته".

كما أصدر عضو الكنيست عن حزب “يش عتيد”، فلاديمير بيلياك، نداء مماثلا، قائلاً إن نتنياهو “يجب أن يستقيل فورا” بغض النظر عما إذا تم تشكيل لجنة تحقيق رسمية لفحص الأحداث المحيطة بـ 7 أكتوبر أم لا.

تابع موقع تحيا مصر علي