عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس الفلسطيني: السلطة معزولة ولا نعرف شيئا عن صفقة الأسرى

غزة
غزة

تحدث محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني عن احتمالية وجود صفقة أسرى بين حماس وإسرائيل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلا:" السلطة معزولة ولا نعرف شيئا".

الهباش: حماس متفردة في قراراتها

وأضاف الهباش في تصريحات تليفزيونية لبرنامج " يحدث في مصر " المذاع عبر فضائية " إم بي سي مصر "، مع الإعلامي شريف عامر، وينقله موقع تحيا مصر، : السلطة معزولة ولا نعرف شيئا أكثر مما ينشر في وسائل الإعلام". 

وتابع :" حماس متفردة في قراراتها ومنهجيتها لم تتغير و نحن لا نعلم عنها شيئًا وليس ليدينا أي معلومات".

وفي سياق متصل أشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن الدولة المصرية استقبلت ما يربو عن 13 ألف فلسطيني مصاب مع مرافقيهم من قطاع غزة منذ بداية الأزمة، وتم إجراء آلاف العمليات المعقدة جدا، موضحا أن المريض الواحد يحتاج لأكثر من تخصص، كما حدث مع حالة الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل الذي وصل مصر بعد مناشدته الرئيس السيسي، وكانت حالته صعبة تحتاج إلى بتر، والآن استطاع أن يسير بعد نجاح العملية.

الصحة: توفير 150 سيارة إسعاف بمدينة رفح

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، أن وزارة الصحة وفرت 150 سيارة إسعاف بمدينة رفح، منهم 50 سيارة إسعاف تقف بشكل دائم أمام المعبر لاستقبال الجرحى والمرضى القادمين من قطاع غزة.

كما صرح  المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء، إن 4887 شاحنة مساعدات دخلت القطاع في شهر أبريل الماضي.

419 شاحنة مساعدات دخلت غزة الشهر الماضي

وأضاف المكتب الإعلامي في بيان صحفي، أن "1166 شاحنة دخلت من معبر رفح، و3721 شاحنة من معبر كرم أبو سالم، فيما دخل إلى شمالي قطاع غزة 419 شاحنة من إجمالي هذه الشاحنات.

وأوضحالمكتب الإعلامي في بيان صحفي أن متوسط شاحنات المساعدات اليومية بلغ 163 شاحنة، وهو أقل بكثير من احتياج المواطنين، لا سيما في شمالي غزة، وأن نحو 8 بالمئة فقط من إجمالي هذه الشاحنات، دخل مناطق الشمال رغم أنها هي الأشد حاجة والأكثر تعرضا لأزمة الأمن الغذائي ويوجد بها 700 ألف مواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي