عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف زكي: مسلسل الاختيار زرع الانتماء بقلوب الشباب

أشرف زكي
أشرف زكي

فجر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عدة تصريحات خلال استضافته في الصَّالون الثقافي بجامعة المنصورة في ندوة بعنوان الفن وأثره فى الهوية الوطنية.

ندوة أشرف زكي بجامعة المنصورة

وحرص على حضور الندوة التي يرصدها تحيا مصر كل من: شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، ويحيى المشد رئيس جامعة الدلتا، وعبد القادر محمد عبد القادر رئيس مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة التدريس.

أسرة أشرف زكي

أشرف زكي: لما كنت بسمع أغنية تسلم الأيادي كنت بحس بالاطمئنان

وأوضح الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، أن الفن يشكل الوجدان عبر مر العصور، لافتًا إلى أنه أحب مصر بسبب الفن، و أنه حينما كان يسير فى الشوارع ويسمع أغنية تسلم الأيادي كان يشعر بالاطمئنان.

وتابع أن جامعة المنصورة تتصدر الجامعات المصرية، على كافة المستويات فهى متميزة فى النشاط الفنى والثقافى والعلمى والتكنولوجى وهذا يعد الطريق لبناء العقول، والجامعة لديها فرق ومواهب فنية متميزة منها فريق المسرح بكلية الصيدلة الذى حصل على المركز الأول فى مهرجان المسرح للجامعات.

ولفت إلى أن الدول العربية تقدر الفن المصرى والفنانين المصريين وما زالت الشعوب العربية متعلقة بنجوم الفن المصرى مثل عادل إمام ومحمود يس وفؤاد المهندس وغيرهم.

أشرف زكي يبرز أهمية مسلسل الحشاشين ومسلسل الاختيار

واستطرد، أن مسلسل مثل الاختيار شاهده الشباب، وشاهدوا أحداث عاصروها زرع داخلهم الانتماء لما رأوه واطلعوا على كثير من الأحداث.

وأردف أن مسلسل الحشاشين، والصورة العظيمة التى ظهر بها هى من صنع المصريين، وفى الخط الموازى لحسن الصباح كان عمر الخيام يلعب دورًا موازيًا، فالفن يدخل فى كل شيء.

واستكمل أن هناك ضرورة لعودة الفن فى المدارس والجامعات، والتى تلعب دورا هاما فى الحفاظ على الهوية الوطنية المصرية.

ولفت إلى أنه عندما سافر إلى فينا مع مسرح العرائس شاهد الجاليات تعرف العرائس بالأسماء لذلك فنحن دولة عظيمة فنيا ودولة ربنا حاميها وبها أمن وأمان".

وأشار إلى أن هناك نهضة فنية فى معظم الدول العربية ولكن لا يزال الفن المصرى راسخ فى وجدان الأجيال وعناك تقدير للأعمال الفنية المصرية ونجوم الفن المصريين، ولذلك يحتاج الفن المصرى إلى التطوير فى أساليب الفن وطريقه تقديمه لمواكبة التطورات الحديثة وتنوع الاتجاهات لدى الشباب.

ونهى حديثه بمطالبته بعمل أوبريت داخل الجامعة لعرض أهم الشخصيات المؤثرة ورموز الفن والثقافة من أبناء الدقهلية وعرض دورهم لتقديم القدوة للشباب.

تابع موقع تحيا مصر علي