عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النادي الأهلي يعادل رقمًا قياسيًّا لريال مدريد الإسباني

الأهلي
الأهلي

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  تعزيز رقمه القياسي في الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا بالوصول للنهائي للمرة الـ17 في تاريخه، بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي 3-صفر في مجموع لقاءي الذهاب والعودة، وبفارق كبير عن أقرب منافسه الترجي التونسي، الذي ضرب موعداً مع الأهلي ووصل لنهائي البطولة بعد تغلبه على صن داونز 2-صفر بمجموع المباراتين.

تحيا مصر، ووصل الترجي للنهائي للمرة الـ9 في تاريخه، يليه الزمالك المصري 8 مرات، وكوتوكو الغاني ومازيمبي الكونغولي 7 مرات، والوداد المغربي 6 مرات، وهافيا كوناكري 5 مرات.

وبهذا يعادل الأهلي الرقم القياسي العالمي لريال مدريد الإسباني، الذي وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا 17 مرة في تاريخ البطولة .

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في النهائي

بعد الفوز الأهلي على مازيمبي، وصعود الترجي على حساب صن داونز، أصبح نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024، هو الثالث الذي يجمع بينهما في تاريخ دوري أبطال إفريقيا.

وقد واجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال مناسبتين سابقتين، حيث كان النهائي الأول عام 2012، بعدما سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب على ستاد برج العرب بالإسكندرية، قبل أن ينتصر المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، ليتوج باللقب.

وتأتي المرة الثانية بعدها بـ 6 سنوات، عندما جمع نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2018 بينهما، عندما حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على الترجي بنتيجة 3-1 على ستاد برج العرب، ليعود بطل تونس ويهزم الأهلي بثلاثية نظيفة في رادس، ليتوج باللقب الثالث له في التاريخ.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا

وواجه الأهلي غريمه الإفريقي الترجي التونسي في 22 مباراة ماضية بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي شهدت تفوق كبير للمارد الأحمر، عندما حقق الفوز في 10 مباريات بالتمام والكمال.

وفي الجهة الأخرى، استطاع بطل تونس أن يحقق الفوز على الأهلي في 4 مباريات فقط، بينما سيطر التعادل على 8 مباريات بين الفريقين.

جدير بالذكر، أن الأهلي حقق الفوز على الترجي التونسي في ملعبة ووسط جماهير 5 مرات، وذلك في نسخ 2012 و2017 و2018 و2020 و20214، وفي المقابل لم يستطع الترجي الفوز على الأهلي في القاهرة من قبل

تابع موقع تحيا مصر علي