عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى ميلاد إحسان القلعاوي.. نشأت في عيلة فنية وعرفت بدور زنوبة

ذكرى ميلاد إحسان
ذكرى ميلاد إحسان القلعاوي

يحل اليوم ذكرى ميلاد إحسان القلعاوي التي اشتهرت بدور زنوبة والذي قدمته في مسلسل رجوع الروح، ولقبت بأم الطيبين،  وحققت إحسان القلعاوي مسيرة فنية كبيرة في حياتها، وكانت تتمتع بشعبية كبيرة في الشوراع المصرية.

ذكرى ميلاد إحسان القلعاوي

إحسان القلعاوي ولدت في عام 1932 ونشأت في عائلة فنية لم تنحرف عن مسيرتهم، حيث أن والدها الفنان عبد الحليم القلعاوي، وشقيقها الفنان محمود القلعاوي، وقررت أن تدرس في معهد الفنون المسرحية حيث تخرجت من ليسانس الآداب قسم اللغة الفرنسية والتحقت بمعهد الفنون المسرحية وكانت بدايتها من خلال الإذاعة.

ذكرى ميلاد إحسان القلعاوي 

بداية إحسان القلعاوي الفنية

بدأت إحسان القلعاوي مسيرتها الفنية وفقا لما رصده موقع تحيا مصر من خلال ميكرفون الإذاعة والتي قدمت به العديد من المسلسلات ثم اتجهت إلى المجال المسرحي من خلال المسرح الكوميدي والقطاع الخاص، وتعد من أشهر مسرحياتها مسرحية هانم التي تألقت بها بشكل كبير.

ذكرى ميلاد إحسان القلعاوي 

قدمت إحسان القلعاوي ما يقرب من 750 عمل فني متنوعبن بين عدد من المسلسلات الدرامية من بينهم  مسلسل "رجوع الروح من إخراج حسين كمال، ومسلسل قضية نسب، الوهم والحقيقة.

وكان آخر مسلسل قدمته إحسان القلعاوي مسلسل هيما مع الفنانة عبلة كامل والفنان أحمد رزق.

ذكرى ميلاد إحسان القلعاوي 

أعمال إحسان القلعاوي 

وفي مسيرتها الفنية قدمت إحسان القلعاوي كلا من فيلم "على سبايسي، رحلة مشبوهة، شوادر، إنتحار مدرس ثانوي، الوحوش الصغيرة، مسافر بلا طريق، لست قاتل"، وكانت آخر أعمالها الفنية من خلال فيلم ليلة سقوط بغداد، أما عن أعمالها الإذاعية فكانت من خلال شخصية عزيزة فى المسلسل الإذاعى الشهير "يلة مرزوق أفندي" ومسلسل "ترويض الشرسة".

وفاة إحسان القلعاوي 

ورحلت إحسان القلعاوي في يوم  31 ديسمبر 2008 بنيوجيرسى فى امريكا الامريكانيه عن عمر 76 عاما بعد صراع مع المرض، ودفنت هناك. 

وجدير بالذكر، أنه احتفلت عدد من القوات الفضائية بذكرى ميلاد أم الطيبين إحسان القلعاوي والتي ارتبط الجمهور بها بشكل كبير في حياتها الفنية وارتبطوا بأدوارها كثيرا وشعروا بأنها مثلهم فكانت لديها قاعدة جماهيرية كبيرة في الوسط الفني وخارجه.

تابع موقع تحيا مصر علي