عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أصحاب المقامات.. مشروع تخرج بإعلام القاهرة لدعم كبار السن

طلاب الحملة
طلاب الحملة

أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان مشروع التخرج الخاص بهم بعنوان أصحاب المقامات تحت إشراف الدكتورة حياة بدر، ومشرف مساعد هدير صلاح تحت شعار " تحت شعار بعد المعاش ..حياة تتعاش.

وتسعى الحملة لتغيير لقب "أصحاب المعاشات" إلى "أصحاب المقامات". وتعتبر هذه الحملة فريدة من نوعها حيث تهتم بالتوعية حول أهمية إدماج كبار السن والمتقاعدين في المجتمع مع الشباب

مشروع تخرج لطلاب قسم العلاقات العامة والإعلان

وتعتبر مرحلة التقاعد تحديًا يواجه العديد من الأشخاص، إذ يربط عادة بالعجز والخمول، لكنها في الحقيقة تتيح لهم فرصة للمساهمة في بناء المجتمع بفضل خبراتهم وقدراتهم. من خلال تغيير الصورة النمطية السلبية وتوفير الدعم اللازم، يمكن تمكين كبار السن وجعلهم شركاء فاعلين في الحياة المجتمعية، مما يعزز التنمية المستدامة والازدهار الشامل.

 و نظمت الحملة إفطار في دار الحبايب بعنوان (إفطار أصحاب المقامات) و ذلك لمشاركة كبار السن من أصحاب المقامات فرحة رمضان. 

كما نظمت الحملة ايفينت تعريفي فى الحرم الجامعي بجامعة القاهرة  لكلية الإعلام يعرفون فيه عن أنفسهم وعن الحملة. 

بالإضافة إلى تنظيم فاعلية  بالتعاون مع مركز المرأة للدراسات و البحوث في الإعلام في عيد الام و تكريم الأمهات من العاملين فى الكليه ممن هم فوق ال ٦٠ 

الحملة برعاية وزاتي الشباب والرياضة والتضامن 

وتحظى هذه الحملة برعاية وزارتي الشباب والرياضة ووزارة التضامن، وذلك تأكيدًا منهم على دور الشباب الفعّال في زيادة الوعي المجتمعي بهذه القضية،  كما حظيت على الرعاية المادية من بنك ناصر الاجتماعي وشركة ماسكوميد للمستلزمات الطبية.

وشارك في الحملة كل من مريم شكري، مادونا كمال ، كارين يعقوب ،مارينا فوزى، سهيلة ايمن ،مينا نبيل، ماريهان ماجد ، كارين كامل، نادين الشربيني، أحمد عاطف، دورس إيهاب ،صفاء عياد ،شمس الدين ،ريم عماد، بسمة عماد، الاء ايهاب ،مينا جورج ،يوسف رشدى ، إسراء احمد، ميرنا الشافعى، محمد خالد.

تابع موقع تحيا مصر علي