عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيخ قبيلة الحويطات بجنوب سيناء يكشف حجم المشروعات التنموية في سيناء

تطوير سيناء
تطوير سيناء

كشف شيخ قبيلة الحويطات في جنوب سيناء فريج سالمم، عن الطفرة في المشروعات التنموية في سيناء والتي بدأت من نفق الشهيد أحمد حمدي حتى طابا.

شيخ قبيلة الحويطات في جنوب سيناء: سيناء شهدت طفرة في البنية التحتية

وقال شيخ قبيلة الحويطات في جنوب سيناء ، موقع تحيا مصر، لبرنامج مساء دي ام سي من تقديم الإعلامية إيمان الحصري المذاع عبر شاشة دي ام سي، أنه بالنسبه لطفرة المشروعات التنموية في سيناء فإنها امتدت من نفق الشهيد احمد حمدي حتى طابا، حيث انه بعدما كانت طريق واحد طريق ذهابا والاخر ايابا كما انه يتم انشاء شارع مكون من اربع حارات يمتد من نفق الشهيد احمد حمدي حتى طاب بينهم حارتين كبار.

شيخ قبيلة الحويطات في جنوب سيناء: البنية التحتية في سيناء قللت عدد الحوادث

واشار شيخ قبيلة الحويطات في جنوب سيناء، الى ان الحوادث في السابق بسبب انه كان شارع واحد فقط للذهاب والإياب كانت كثيرة ولكن الان انخفضت نسبة الحوادث، كما ان البنيه الاساسيه جيده للغاية، كما تم انشاء ثلاثة جامعات هي الملك سلمان في شرم الشيخ والطور وراس صدر، مشيرا الى ان الشباب كانوا عندما يريدون الدخول الى الكليات يذهبون الى المنصورة او حلوان.

أهمية البنية الأساسية في سيناء

واكد شيخ قبيلة الحويطات في جنوب سيناء، على ان اهم شيء هي البنية الاساسية من اجل تسهيل حركة النقل، سواء في نقل الخضار والفاكهة او غيرها من المنتجات من محافظة إلى أخرى، كما ان هذه المشروعات فتحت الكثير من فرص العمل أمام الشباب، حيث ان هناك مصنع الزجاج حيث تم إنشاء بروتوكول مع شركة صينية لتدوير رمل الزجاج وتصنيعه.

وتابع شيخ قبيلة الحويطات في جنوب سيناء، أنه  تم انشاء 60 وحدة سكنية في كل قرية لشباب  سيناء من أجل تزويج الشباب في الطور ، مؤكدا أن هناك تنمية يلتمسونها على ارض الواقع حيث تم انشاء الكثير من الكباري والمستشفيات، هو هذا كله يقع في دائر التطور في سيناء والتي لم يسبق أن شهددتها المحافظة من قبل.

تابع موقع تحيا مصر علي