عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة السيناريست تامر عبد الحميد بعد معاناة مع السرطان

تامر عبد الحميد
تامر عبد الحميد

رحل عن عالمنا خلال الساعات الماضية السيناريست تامر عبد الحميد بعد صراع مع مرض السرطان ومعاناة كبيرة. 

وفاء تامر عبد الحميد 

وحزن الوسط الفني لوفاة السيناريست تامر عبد الحميد الذي أنهى السرطان حياته، حيث نشر شقيق السناريست تامر عبد الحميد خبر وفاة شقيقه عبر موقع الفيسبوك في منشور رصده موقع تحيا مصر قائلا: " إنا لله وإنا إليه راجعون.. تامر أخويا وحبيبي توفاه الله اليوم، دعائكم له بالمغفرة والرحمة"، وانهالت التعليقات بالتعزية والدعاء له بالرحمة.

وكتبت شقيقته هاجر عبدالحميد: "إنا لله وإنا إليه راجعون، راح حبيبي راح أخويا، دعائكم له بالمغفرة والرحمة".

سبب وفاة تامر عبد الحميد 

وتوفي صباح اليوم السيناريست تامر عبد الحميد عن عمر ناهز 47 عاما بعد صراع طويل مع مرض سرطان الدم.

مسيرة السيناريست تامر عبد الحميد

حياة السيناريست تامر عبد الحميد مليئة بالمحطات بداية من عام 2001 الذي تخرج فيه من كلية التربية جامعة الأزهر حتى عام 2004 عندما قرر اخذ دورة من قصر ثقافة السينما قسم الإخراج السينمائي.
 

وبدأت تامر حياته بالتفرغ التام لكتابة قصص الأطفال وشعر الأطفال، ثم اتجه للدراما التلفزيونية ويعتبر من ابرز اعماله التي اعطت شهرة واسعة هو " القبطان عزوز" الذي يحبه كل الاجيال وقام ببطولته الفنان سامح حسين، وست كوم " تامر وشوقية"، ثم عمل كمساعد مخرج ومخرج منفذ إلى جانب عمله كصانع أفلام ومدرب ومحاضر لصناعة الفيلم، وعمل في الأفلام القصيرة والإعلانات التلفزيونية.

وعلى الجانب الآخر اعاد أصدقاء السيناريست تامر عبد الحميد إعادة نشر رساله التي كانت عن الاحباط ومساندة المحبطينن حيث كتب تامر في عام 2018، عبر على موقع فيس بوك : "رسالة للمحبطين وفاقدي الأمل"، وكتب تامر عبد الحميد سنة 2003 "كانت المرة التالتة والأخيرة اللي أحاول فيها أخش معهد السينما، وفشلت، النهاردة في 2018، أنا موجود في المعهد كعضو لجنة تحكيم لأفلام مشاريع تخرج الطلبة، لو استسلمت، يبقى محدش مسؤول عن هزيمتك غيرك".

أهم أعمال السيناريست تامر عبد الحميد 
 

قدم السيناريست تامر عبد الحميد مجموعة كبيرة من الاعمال ااتي برزت للغاية ومنها مسلسل ظل الرئيس، وفيلم عفريت ترانزيت، والقبطان عزوز، وست موم تامر وشوقية، وبكار، عالم سمسم، والباب في الباب، وشهادة ميلاد، والمسلسل السعودي رهن التحقيق،

تابع موقع تحيا مصر علي