عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القصة الكاملة لإنقاذ أطباء غزة طفلة قيصرية بعد وفاة أمها في غارة إسرائيلية

الطفلة روح
الطفلة روح

جريمة ضد الإنسانية قام بها الجيش الإسرائيلي واستمرار استهدافه مدنيين في قطاع غزة خلال حربها المستمرة في المدينة الفلسطينية للشهر السابع على التوالي، وذلك بعد ولادة قيصرية لـ الطفلة “روح” بعد وفاة والداتها وزوجها في غارة جوية في مدينة رفح. 

إنقاذ أطباء غزة طفلة قيصرية بعد وفاة أمها في غارة إسرائيلية

ووفق وسائل إعلام فلسطينية، نشرت مقاطع فيديو مؤلمة للطفلة اليتيمة وعلامة موجودة حول معصمها تحمل اسم والدتها المتوفاة.، حيث تمت ولادتها بعملية قيصرية طارئة في أحد مستشفيات مدينة رفح.

عائلة الطفلة روح 

وكانت المرأة، صابرين السكني، حاملاً في أسبوعها الثلاثين عندما تعرض منزل عائلتها لقصف جوي. كما توفي زوجها شكري وابنتهما ملك البالغة من العمر ثلاث سنوات.

وقال أحمد فوزي المقيد، الطبيب في المستشفى الكويتي في رفح :" تمكنا من إنقاذ الطفل.. كانت الأم في حالة حرجة للغاية ولقد أنقذنا أحدهما”.

وقال الدكتور محمد سلامة، رئيس الوحدة، إن:" الطفل سيبقى في المستشفى لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع. وبعد ذلك سنرى مغادرتها، وأين ستذهب هذه الطفلة، إلى العائلة، إلى العمة أو العم أو الأجداد. هذه هي المأساة الكبرى: حتى لو نجت هذه الطفلة، فقد ولدت يتيمة”.

إنقاذ اطباء غزة طفلة قيصرية بعد وفاة أمها في غارة إسرائيلية

وقالت جدة الطفلة ميرفت السكني لوكالة أسوشيتد برس إنها ستعتني بها..وكان ابني معهم أيضًا. لقد أصبح ابني أشلاء ولم يعثروا عليه بعد. ليس لديهم أي علاقة بأي شيء. لماذا يستهدفونهم؟ لا نعرف لماذا، كيف؟ نحن لا نعلم."

وأدت غارة جوية إسرائيلية أخرى في رفح خلال الليل إلى مقتل 17 طفلا وامرأتين من عائلة ممتدة.

وقال رجل فلسطيني كانت عائلته من بين القتلى، وهو ينعي جثة طفل بالكفن الأبيض. "الجميع نساء وأطفال. لقد تم محو هويتي بالكامل، مع زوجتي وأطفالي والجميع”.

وقال محمد البحيري إن ابنته وحفيده ما زالا تحت الأنقاض إنه:" شعور بالحزن والاكتئاب. لم يبق لنا في هذه الحياة ما نبكي عليه، ما هو الشعور الذي سنشعر به؟ عندما تفقد أطفالك، عندما تفقد أقرب أحبائك، كيف سيكون شعورك".

الجيش الإسرائيلي يتأهب لعملية عسكرية في رفح

واحتشد أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة في معبر رفح بحثا عن مأوى من الهجوم الإسرائيلي الذي ألحق الدمار بجزء كبير من قطاع غزة خلال الأشهر الستة الماضية.

وتهدد إسرائيل بشن هجوم بري على المنطقة، حيث قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه يجب القضاء على حركة حماس المسلحة لضمان انتصار إسرائيل في الحرب.

وقال نتنياهو إنه تم تحديد موعد للغزو البري في رفح، لكنه لم يقدم بعد خطة علنية لحماية الأشخاص الذين يحتمون هناك.

تابع موقع تحيا مصر علي