عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النور مش هيقطع فى الأيام دى.. قرار عاجل من الحكومة حول تخفيف الأحمال

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أصدر مجلس الوزراء قرار جديد حول وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال احتفالات الأخوة الاقباط بعيد القيامة المجيد وأسبوع الآلام.

وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال 

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم التنسيق بين الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وكل من وزيرى الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، لوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال الأيام التي تشهد احتفال الأخوة الاقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام، وذلك تيسيراً عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.

وفي هذا الصدد، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتهنئة للأخوة الاقباط داخل مصر وخارجها بمناسبة الاحتفال بهذه الأعياد، متمنياً دوام التقدم لمصرنا الحبيبة، فى مختلف المجالات.

 مواعيد تخفيف الأحمال

مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، تأتي على النحو التالي:

من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء

من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.

من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

ويتم استثناء 4 مناطق ومحافظات وهي مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناءها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

وانتهى العمل بقرار وقف خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، بنهاية الأحد الذى وافق 14 أبريل 2024، على أن يتم العودة لتطبيق جداول تخفيف الأحمال.

وأتاحت وزارة الكهرباء والطاقة للمواطنين خطًا ساخنًا لأعطال الكهرباء والتواصل مع الشركة، والإبلاغ عن العطل والمشاكل التي تقابل جميع العملاء من خلال الأرقام التالية:

الاتصال على رقم الخط الساخن للخدمة ولأعطال الكهرباء، والتقديم عن عطل، أو أي شكوى تخص فواتير الكهرباء، هو 121 والمتاح على مدار الـ24 ساعة.

التواصل من خلال رقم شركة الكهرباء لخدمة حساب الفاتورة اتصل بـ 359.

يمكن التواصل من خلال رقم شركة الكهرباء لتقديم الاستفسارات العامة اتصل بـ 527935.

رقم شركة الكهرباء لتقديم البلاغات الفنية اتصل بـ 2835989.

وكان قد أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، :" قطع الكهرباء يوفر مليار دولار سنويا، لافتا إلى أن الدولة استهدفت مؤخرا ضبط سوق النقد. 

تابع موقع تحيا مصر علي