عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل تهدد حزب الله.. سنعيد لبنان إلى العصر الحجري

إسرائيل - لبنان
إسرائيل - لبنان

حذر وزير الأمن الإسرائيلي يوآف جالانت ميليشات حزب الله من أي تصعيد ستكون نتائجه كارثية وستتحملها الدولة اللبنانية، وجاء ذلك بعد اشتباكات مع الجماعة المسلحة على حدود الدولة العبرية. 

تحيا مصر 

إسرائيل: نحذر حزب الله اي تصعيد سنعيد لبنان إلى العصر الحجري 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي خلال جولة على الحدود الشمالية شملت مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، حيث يسود توتر بعد وضع حزب الله خيمة هناك على الجانب اللبناني، "أحذر حزب الله ونصر الله ألا يخطئ"، في إشارة إلى زعيم الحزب المدعوم إيرانيا حسن نصرالله.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي : "لقد ارتكبوا أخطاء في الماضي، ودفعوا أسعارًا باهظة جدًا"

محذراً إذا نشأ أي تصعيد أو صراع على الحدود فإن قواته ستعيد لبنان إلى العصر الحجري.

كما أكد الوزير الإسرائيلي أن بلاده لن تتردد في استخدام كل قوتها، وضرب حزب الله وكل شبر من لبنان إذا اضطرت لذلك. 

وأوضح أنه زار صباحا الحدود الشمالية لمتابعة الأحداث التي وقعت في الآونة الأخيرة عن كثب، مضيفا أنه التقى بقادة الجيش. وقال: "لدينا قادة ممتازون ومقاتلون مصممون".

كما أكد أن الجيش يعرف كيف يحمي مواطني إسرائيل بكل شكل من الأشكال. وقال: "على العدو أن يفهم أنه عندما يتعلق الأمر بأمن إسرائيل فنحن جميعًا متحدون". 

نبيه بري: لبنان ستدخل في نفق مظلم ما لم يتم اختيار رئيس للبلاد

وفي سياق آخر، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي في وقت سابق من اليوم إن:" لبنان لن يتعافى ما لم يتحرك اللبنانيون في إطار التحاور والتلاقي"، فيما حذر رئيس مجلس النواب نبيه بري من دخول البلاد في "نفق مظلم" ما لم يتم التوافق على انتخاب رئيس الجمهورية خلال الحوار المزمع في سبتمبر.

واكد ميقاتي، خلال اجتماع مع البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، باستعداده لأن يكون "جسر عبور بين جميع اللبنانيين وأن يتحاور في كل الموضوعات التي تجمع اللبنانيين".

تابع موقع تحيا مصر علي