عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوارديولا: عندما أنافس على الألقاب أكون أسعد رجل بالعالم

تحيا مصر

تحدث الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي، عن المنافسة في دوري الأبطال وبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج ".

تصريحات جوارديولا

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها موقع ناديه: " التواجد مرة أخرى في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا شيء ممتع ". 

وأكمل: " أستمتع في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر بدرجة أقل، لكن عندما نصل إلى الأسابيع الأخيرة من الموسم ونقاتل من أجل اللقب أكون أسعد رجل في العالم، أنا أحب المنافسة على الألقاب ". 

وأردف: " ماذا سيحدث؟ لا أعرف؟ إذا توجنا بالألقاب فسيكون كل شيء على ما يرام، وإذا خسرنا سنكون فاشلين، لا شيء سيتغير، في اليوم التالي ستشرق الشمس وسنحاول مرة أخرى ". 

وأتبع: " هذه هي العقلية التي نحتاجها، لقد فعلنا ذلك في الماضي ولهذا أنا سعيد للغاية باللاعبين الذين أملكهم وبالنادي، كل شخص يريد أن يكون أفضل، لهذا السبب نحن ننافس على كل البطولات ".  

وأضاف: " قلت مرات عديدة إذا خسرنا أي مباراة سنخسر الدوري الإنجليزي، وإذا لعبت وأنت متصدر في سبتمبر وأكتوبر لا يمكن أن يكون لديك هذا الشعور ". 

واختتم جوارديولا تصريحاته قائلًا: " يمكننا إسقاط النقاط، لكن هذا يصعب الأمور عندما تنافس فريق رائع مثل ليفربول في المواسم الماضية وأرسنال في الموسم الحالي ". 

رقم دي بروين

أصبح صاحب الـ 31 عامًا أسرع لاعب يصل لـ100 أسيست في الدوري الإنجليزي (237 مباراة) متفوقا على سيسك فابريجاس (293 مباراة).

واصل مانشستر سيتي ضغطه في الشوط الثاني ليهدر إلكاي جوندوجان فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 51 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء جاءت بجوار القائم.

وتدخل بيب جوارديولا مع الدقيقة 56 بدخول برناردو سيلفا وكايل ووكر في مكان رياض محرز وجون ستونز.

وفي الدقيقة 58 وقع جاك جريليش على الهدف الثاني بعد تمريرة من كيفن دي بروين وتسديدة قوية تصدى لها بازونو لتعود للجناح الإنجليزي الذي سددها مجددا في الشباك. 

رقم هالاند القياسي

هالاند سجل هدفه الـ 44 في الموسم خلال جميع البطولات ليعادل رقم الهولندي رود فان نسلتروي 2002-2003 والنجم الدولي المصري محمد صلاح 2017-2018 كأكثر لاعبي البريميرليج تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بجميع المسابقات. 

تابع موقع تحيا مصر علي