عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلجيكا تضرب ألمانيا بثلاثية مقابل هدفين في مباراة ودية مثيرة

تحيا مصر

حقق منتخب بلجيكا فوزًا مهمًا على نظيره ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة ودية دولية في إطار الأجندة الدولية الممتدة من يوم 18 مارس حتى يوم 30 من الشهر ذاته. 

وتمكمن المنتخب البلجيكي من التقدم على نظيره الماكينات الألمانية بنتيجة 2-1 في شوط المباراة الأول من خلال الثنائي يانيك كاراسكو، في الدقيقة 6 والمهاجم الكبير روميلو لوكاكو، في الدقيقة 9 من عمر الشوط الأول، وقبل نهاية الشوط، وبالأخص في الدقيقة 44 ام إحراز ركلة جزاء لصالح منتخب ألمانيا أحرز منها نيكلاس فولكروج الهدف الأول للألمان، وأضاف كيفين دي بروين الهدف الثالث لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 78، قبل أن يسجل سيرجي جنابري، نجم بايرن ميونخ الألماني لألمانيا في الدقيقة 87 من عمر وأحداث المباراة.

وجاء تشكيل ألمانيا على النحو التالي:-

في حراسة المرمى: أندري تير شتيجين

في خط الدفاع: وولف، كيهرير، جينتر، راؤوم

في خط الوسط: جورتزيسكا، كيميتش

في خط الوسط الهجومي: سيرجي جنابري، فيرتز، فيرنر

في خط الهجوم: فولكورخ

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا على النحو التالي:- 

في حراسة المرمى: كاستيلس

في خط الدفاع:كاستان، فايي، فيرتونخين، تياتي

في خط الوسط: دي بروين، أونانا، مانجالا

في خط الهجوم: كاراسكو، لوكاكو، لوكيباكيو

ونشر المنتخب البلجيكي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " تيبوا كورتوا عاد إلى ناديه ريال مدريد لأسباب احترازية، بسبب إجهاد بسيط في العضلة الضامة ".

وأقال الاتحاد البلجيكي لكرة القدم المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني السابق لبلجيكا والحالي للمنتخب البرتغالي، عقب الخروج الكارثي من بطولة كأس العالم من دور المجموعات بعدما خسر مبارتين وفاز بمباراة واحدة، وتمكن المنتخب المغربي من تحقيق المكسب عليه بنتيجة 1/0، وتأهلت المغرب بصحبة كرواتيا من تلك المجموعة فيما ودعت بلجيكا وكندا.

اعتزال هازارد

وأعلن الدولي إيدن هازارد لاعب منتخب بلجيكا وريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء الموافق 7 من ديسمبر الجاري،  اعتزاله اللعب دوليًا وذلك بعد خروج منتخب بلاده من دور المجموعات، ببطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر ومستمرة حتى يوم 18 من ديسمبر الجاري. 

تابع موقع تحيا مصر علي