عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سناء السعيد: العاصمة الإدارية الجدية إنجاز يضاف إلى رصيد الحكومة

تحيا مصر

أشادت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب ، بما يوجد فى العاصمة الإدارية من  إنجازات ملموسة  نفذت على أرض الواقع فى فترة زمنية قصيرة ،مؤكدة على ان ما حدث بالعاصمة الجديدة يعتبر إنجازا ويضاف إلى رصيد الحكومة، فضلا عن ما شهدته الدولة من تحول فى الفترة الماضية فى كافة المجالات، مشيرة إلى أن رؤية العاصمة على أرض الواقع مختلف عما كانت تسمع به.

 

دستور 2014 وتمكين المرأة

 

وأكدت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب ، على ما حظيت به المرأة المصرية فى عهد الرئيس السيسي، مشيرة إلى أن دستور 2014 أعطي المرأة 22 مادة، فضلا عن تحدث باقي المواد عن قضايا تخص الأسرة والمجتمع معا ، وتوليها المناصب المختلفة ،حيث عينت المرأة مستشارا لرئيس الجمهوري للدفاع والأمن القومي ،كما تولت منصب محافظة لأول مرة ، فضلا عن تمكينها ف المجالس النيابية بنسبة 25 بالمائة ونسبة 5 بالمائة من المعينات من رئيس الجمهورية ، وإضافة إلى نسبة 10 بالمائة فى مجلس الشيوخ .

 

 

تمكين المرأة قضائيا 

ولفتت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب ، إلى لإصدار الرئيس السيسي توجيهاته للاستعان بالمرأة فى المجلس الأعلى للقضاء والنيابة العامة ، وهي من أهم القضايا التي نادت بها المرأة وحرمت منها لعقود طويلة .

 

زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة 

هذا والجدير بالذكر انه توجه وفد من نائبات الشعب وسيدات المجتمع ، وعضوات بمختلف الاحزاب السياسية  فى زيارة تفقدية  إلى العاصمة الإدارية الجديدة للوقوف على ما وصلت إليه الدولة من إنجازات تحقيقا لخطة التنمية المستدامة التي تهدف الدولة للوصول إليها ، وتوصيل رسالة شكر ومساندة للدولة والقيادة السياسية لما قامت به الفترة الماضية  من تحقيق للإنجازات .

 

فندق الماسة 

كما قامت النائبة اميرة أبو شقة عضو مجلس النواب بإقامة إحتفال فى فندق الماس بالعاصمة الإدارية الجديدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم وتقدير للمرأة المصرية وما وصلت إليه مكانتها فى الدولة المصرية من تولي المناصب المبا ختلفة .  

تابع موقع تحيا مصر علي