عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

درجة الحرارة 45.. الأرصاد الجوية تحذر سكان هذه المحافظات من الخروج غدا

الطقس
الطقس

تواصل هيئة الأرصاد الجوية  تحذيراتها من استمرار الموجة شديدة الحرارة غدا الثلاثاء، والتي كانت قد تعرضت لها البلاد منذ أيام وتستمر لنهاية الأسبوع الحالي.

الطقس غدا

وفي بيان نقله موقع تحيا مصر صادر عن هيئة الأرصاد الجوية طالبت خلاله المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر للشمس وخاصة في وقت الظهيرة، لأنه يزيد من الشعور بحرارة الطقس.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي أن البلاد تتعرض لطقس شديد الحرارة مشمس نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وسيناء وعلى شمال الصعيد، وحار مشمس على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو معتدل على كافة الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود نشاط للرياح على كافة الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتتسبب في تدهور مستويات الرؤية الأفقية على الطرق.

درجات الحرارة 

وإليكم بيان بدرجات الحرارة غدا الثلاثاء والتي جاءت كالتالي : 

القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 28.

وفي السياق تحدث الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن موجة الحرارة المرتفعة، قائلة: "موجة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع، مع ارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث وصلت درجات الحرارة بمحافظات الصعيد من 44 درجة إلى 45 درجة مئوية.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة دي إم سي، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة غدا 38 درجة مئوية، ومع يوم الأربعاء والخميس ستظل العظمى على القاهرة من 38 درجة مئوية إلى 39 درجة مئوية ومع يوم الجمعة سنشهد إنخفاضا فى درجة الحرارة.

ونبهت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، ، بأن يشهد غدا الثلاثاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجه شديدة الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

تابع موقع تحيا مصر علي