عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتورة كوثر محمود تطالب وزير المالية لإعادة النظر في الدعم المالي المقدم للفرق التمريضية

الدكتورة كوثر محمود
الدكتورة كوثر محمود

تقدمت الدكتورة كوثر محمود النقيب العام للتمريض وعضو مجلس الشيوخ، بالشكر والتقدير لشركاء النجاح، معربة عن تقديرها وامتنانها لجموع فرق التمريض على جهودهم وتفانيهم في إنقاذ آلاف المرضى يوميا، مشيرة إلى إنه لولا جهودهم وتعرضهم لأخطار المهنة، لما حصل المريض على خدمة طبية لائقة، مضيفة أنهم شاركوا في مبادرات الصحة العامة، ووقفوا كحائط الصد أمام أزمة كورونا.

الدكتورة كوثر محمود: كل الشكر والتقدير لجموع الفرق التمريضية على جهودهم المبذولة في خدمة المريض 

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال الفعالية التي أقامتها النقابة العامة لتمريض مصر، اليوم السبت، احتفالا باليوم العالمي للتمريض، برعاية رئيس الجمهورية، وبحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية وممثلا عن رئيس الجمهورية، والدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتور أحد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

 كما تقدمت بتحية شكر وإجلال لشهداء التمريض في مصر، وتوجهت بالشكر للقيادة السياسية على رعاية الاحتفالية، وتقديم كل الدعم لأطقم التمريض، كما تقدمت بطلب لوزير المالية لإعادة النظر في الدعم المالي المقدم للفرق التمريضية.

وزير الصحة:  مقدمي خدمات الرعاية الصحية هم الأقرب للمريض في لحظات الوهن والمرض

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اهتمام رئيس الجمهورية بأبنائه من الفريق الطبي، من خلال توجيهاته بوضع استراتيجية متكاملة لتطوير قطاع التمريض، بصفة خاصة، فضلا عن دعم وتدريب الكوادر الطبية لتتكامل مع جهود الدولة في مجال الرعاية الصحية للمواطنين.

واستكمل الوزير، إن مقدمي خدمات الرعاية الصحية هم الأقرب للمريض في لحظات الوهن والمرض، ومصدر الطمأنينة في أصعب اللحظات، مضيفا أنه مع التطور والاتجاه نحو تشخيص الأمراض وقراءة التحاليل باستخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي والروبوتات، إلا أنه لا يوجد آلة يمكنها أن تقوم بدور الممرضة التي تحنو على المريض وتشعره بالأمان، فهي مهنة لن تتقادم بمرور الزمن.

 الاحتفال بالأسبوع العالمي للتمريض

الجدير بالذكر، أن الاحتفال بالأسبوع العالمي للتمريض يتم بجميع أنحاء العالم في 12 مايو من كل عام، وذلك للإشادة بإسهامات التمريض، وهو اليوم الذي يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورنس نايتينجيل التي اشتهرت بأنها مؤسسة التمريض الحديث.

تابع موقع تحيا مصر علي