عاجل
الجمعة 07 يونيو 2024 الموافق 01 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام حسن: نحن نُعاني كرويًا وعودة الجماهير هو الشيء الأهم لنا

حسام حسن
حسام حسن

تحدث المدرب حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن الاستعدادات لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026، وعن أهمية بطولة كأس العاصمة الإدارية الماضية.

 

تصريحات حسام حسن

وقال حسام حسن في المؤتمر الصحفي، "من حق الرأي العام والشعب المصري معرفة استعدادات المنتخب الوطني، وما نقوم به من أجل تحقيق البطولات والوصول إلى منصات التتويج، ويجب أن نوضح كل شيء قبل الدخول في معسكر المنتخب الوطني المقبل".

وأكمل حسام حسن، "لقد استفدنا كثيرًا من مسابقة كأس العاصمة الإدارية الماضية، سواء انسجام اللاعبين، أو التعارف على اللاعبين بالرغم من الهزيمة أمام المنتخب الكرواتي في النهائي، والذي حصد الميدالية الفضية والبرونزية في موندياليين على التوالي".

وتابع، "لقد حددنا النقاط السلبية والإيجابية من خلال البطولة الأخيرة للمنتخب الوطني، لكن الأهم من ذلك هو عودة الجماهير بهذا العدد الكبير إلى المدرجات، والذي أتمنى تواجده بشكل مستمر لمساندة منتخبنا في المباريات الحاسمة المقبلة".

وشدد مدرب منتخب مصر، "هناك بعض التسريبات التي نسبت لي خلال الإفطار الجماعي، أؤكد أن هذا ليس أسلوبي مطلقًا، لكن أحب أن أوضح أننا نجهز منتخب مصر للتأهل إلى كأس العالم 2026، لكن هناك من يهون من تلك المهمة، نحن نعاني كرويًا بالفعل".

وأردف، "نتائج منتخب مصر الأخيرة تعكس ما أود قوله ودليل على معاناتنا كرويًا، لكن أؤكد أن الكرة الإفريقية تغيرت بشكل كبير، وأن هناك فرق يسخر منها البعض حققت المفاجأة في كأس الأمم الأخيرة، وأريد أن أغير فكرة إننا بالفعل تأهلنا للمونديال".

وكشف حسام حسن، "منتخب مصر يمتلك 8 لاعبين محترفين فقط، بينما يمتلك منتخب بوركينا فاسو 28 لاعبًا محترفًا، الأمر صعب للغاية ويجب على الجماهير أن تدرك ذلك، أنا أتقبل النقد لكنني لا أتقبل السخرية أو الاستهزاء بعملي، لكنني أؤكد إنه لا يوجد لاعب في الدوري المصري يستحق الانضمام إلى منتخب مصر".

وواصل، “الأندية التي تلعب في المسابقات الإفريقية تحصل على راحة لمدة أسبوع قبل المباراة، ويقولون نحن نلعب باسم مصر، هل هذه  الأندية أهم من منتخب مصر؟، بالتأكيد لا، إنه المنتخب القومي”

 

تعديل موعد مباريات منتخب مصر 

وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على تعديل موعد مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو في الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦، بناء على الخطاب المرسل من اتحاد الكرة المصري.

وجاء ذلك بناء على طلب الجهاز الفني بقيادة حسام حسن و إبراهيم حسن مدير المنتخب الأول لكرة القدم والاتصالات التي أجريت في الساعات الماضية ، الذي طلب فيه إقامة المباراتين أحد يومي ٦ و ١٠ يونيو ، أو ٧ و ١١ يونيو لمنح لاعبو المنتخب راحة بسبب ضيق الوقت بين المباراتين .

 

تابع موقع تحيا مصر علي