عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخاوف أمريكية.. واشنطن: لم نر خطة إسرائيلية تعالج مخاوفنا من شن هجوم في رفح

رفح- ارشيفية
رفح- ارشيفية

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن لم تر خطة إسرائيلية تعالج مخاوفها من شن عملية عسكرية في  مدينة رفح الفلسطينية، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة بشكل كامل للعمل على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

الخارجية الأمريكية: لم نر خطة إسرائيلية تعالج مخاوفنا من شن هجوم في رفح

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل في تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر إن:" الولايات المتحدة لم تر خطة إسرائيلية ذات مصداقية لشن عملية عسكرية في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة من شأنها أن تعالج مخاوفها".

خيم لنازحين فلسطينيين في رفح 

وأضاف أن:" الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الفوري الذي يضمن إطلاق سراح الرهائن والعمل على اتخاذ خطوات تساهم في زيادة المساعدات فى قطاع غزة".

وأمس وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل لمناقشة سبل التوصل إلى اتفاق يفضي إلى وقف إطلاق النار وإتمام عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بين إسرائيل وحركو حماس.

وخلال زيارة الدبلوماسي الأمريكي للدولة العبرية، تم انطلاق أول قافلة شاحنات أردنية محملة بالمساعدات وموجهة إلى قطاع غزة عبر معبر إيريز (بيت حانون) الذي أعادت إسرائيل فتحه.

وقال بلينكن لصحافيين وهو يشاهد مرور المساعدات "من هنا في الأردن نرى طريقاً مباشراً من الأردن إلى شمال غزة عبر معبر إيريز. الشحنات الأولى تغادر اليوم"مضيفاً أنه: "تقدم حقيقي ومهم، ولكن ما زال يتعين القيام بالمزيد".

تنياهو: إخلاء السكان من رفح الفلسطينية بدأ بالفعل واحتمال إبرام صفقة ضئيل للغاية

وأمس، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه بدأ عملية إجلاء المدنيين من  مدينة رفح الفلسطينية  استعداداً لإجراء عملية عسكرية قريباً، مشيراً إلى أن احتمال إبرام صفقة أصبح ضئيل، ويأتي ذلك التعنت الإسرائيلي وسط التحذيرات والمخاوف الدولية من خطورة إقدام عملية عسكرية في المدينة التى تأوي نحو أكثر من مليون فلسطيني فروا من مناطق الحرب في غزة إلى رفح.

وقال نتنياهو أن:" إخلاء السكان من رفح الفلسطينية بدأ بالفعل واحتمال إبرام صفقة ضئيل للغاية..و إنهاء الحرب قبل تحقيق الأهداف ليس خيارا مطروحا".

نتنياهو: احتمال التوصل إلى صفقة تبادل ضئيل ولن نقبل بالانسحاب المطلق من قطاع غزة

وأضاف نتنياهوأن:" قواتنا ستدخل رفح الفلسطينية للقضاء على حماس سواء تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار وصفقة تبادل أم لا".

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن:" وقف الحرب غير وارد قبل القضاء على كتائب حماس في رفح الفلسطينية.. و احتمال التوصل إلى صفقة تبادل ضئيل ولن نقبل بالانسحاب المطلق من قطاع غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي