عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قضايا عملة وتموين.. الداخلية بالمرصاد للمتلاعبين بالأسعار

الشرطة
الشرطة

ضربات امنية مستمرة توجهها الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية للمتاجرة في العملات الاجنبية بالسوق السوداء مما يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الوطني والتي يرصدها موقع تحيا مصر.

16 مليون جنيه حصيلة قضايا تجارة العملة

وجهت وزارة الداخلية ضربة أمنية منوعه لعدد من ضعيفي النفوس والمتلاعبين فى السوق ببيعهم العملات الاجنبية بالسوق الموازى حيث أسفرت جهود قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة وعدد من مديريات الأمن خلال 24 ساعة من ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة.

وقدرت المبالغ التي تم ضبطها خلال 24 ساعة بما يوازى 16 مليون جنية ، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المتهمين والعرض على النيابة العامة، حيث تمثل جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة أسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد

مواصلة الحملات على المتلاعبين بأسعار الخبز

ومن ناحية اخرى واصلت وزارة الداخلية حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر و مدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وذلك  إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

حيث شن  قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملات تموينية مكبرة لضبط الجرائم التموينية.

وأسفرت حملات الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالي 15 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مداهمة كيان تعليمي وهمى 

وعلى جانب اخر واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين .

ونجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج) لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى " بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم ثان شرطة سوهاج وإتخاذه مقراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وتنظيم دورات تدريبية ومنحهم شهادات "مزورة" و إيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" ، وعثر بحوزته على (عدد من شهادات اجتياز الدورات التدريبية منسوبة للأكاديمية – عدد من الكتب مجهولة المصدر تحوى مواد يتم تدريسها للمتدربين - أكلاشيه لذات الجهة - جهاز "حاسب آلى" بفحصه تبين احتوائه على العديد من الآثار والدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامى).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي