عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو مرعب يظهر طائرة ركاب تشتعل في الهواء.. شاهد

تحيا مصر

التقط راكب في رحلة الخطوط الجوية الامريكية 1958 فيديو يوثق فيه لحظة إشتعال النيران في المحرك بعد لحظات من اقلاعها، في حين التقطت للطائرة صور أثناء خروج السنة من اللهب من محركها هي تطير في الهواء.

لحظات مرعبة إستولي فيها الخوف علي الركاب وهم يشاهدون محرك الطائرة التابعة لشركة "أمريكان ايرلاينز" من طراز بوينج 737 والذي إشتعلت فيها النيران من النوافذ  وذلك قبل أن ينفذ الطيار بأمان هبوطا إضطراريا في مطار "أوهايو" بعد 40 دقيقة من إقلاعها.

و علي الرغم من الظروف المروعة، كان الراكبان "مارني" و "ريان" متحمسين لتسجيل الحادث وتوثيقه بالفيديو، بينما تندلع ألسنة اللهب من محرك الطائرة.

أصوات إرتطام وألسنة لهب  

أقلعت رحلة الخطوط الجوية الأمريكية عام 1958 إلي مدينة فينكس، من مطار "جون جلين" الدولي في الساعة 7:43 صباحا، وذلك وفقا لموقع يتتبع الرحلات الجوية، لكنها هبطت في نفس المطار في الساعة 8:22 صباحا.

قال الراكب جون "فيشر" عن الحادث، أنه والركاب جميعا سرعان ما علموا أن الطائرة تعرضت لضربات من الطيور بسبب الأصوات الناتجة عن الاصطدام.وقال : "يبدو أننا ضربنا قطيع من الأوز، و بعدها بدأ المحرك في إصدار أصوات عالية بشكل مروع، وفي النهاية أغلقو المحرك و أستدارو عائدين إلي المطار".

هبوط اضطراري وعودة للمطار

و عادت الطائرة رقم 1958 إلي مطار كولومبس بولاية "أوهايو" بعد أقل من 20 دقيقة من إقلاعها بعد أن إصطدم طائر بمحركها، مما تسبب في نشوب الحريق بالمحرك و احداث تلفيات كبيرة به.

وتم نقل جميع الركاب إلي طائرة أخري، وصرح المطار أنه "مفتوح ويعمل" بعد أن تعاملت أطقم الطواريء مع الموقف. 

الحادث الثاني في أقل من أسبوع

جاء الحادث بعد ثلاثة أيام من حريق أخر بمحرك طائرة من طراز "ايرباص" كانت علي وشك الإقلاع من مطار "شارلوت دوجلاس" في ولاية كارولاينا الشمالية . وتم تسجيل الحادثة بمقطع فيديو يظهر ألسنة اللهب تنطلق من الجناح الأيمن، والتي كانت مرئية من خلال جسم الطائرة.

و كان من الممكن سماع صراخ الركاب القلقين، بينما أخبرتهم مضيفة الطيران عبر الإتصال الداخلي بالبقاء هادئين، في محاولة لطمئنتهم وأنهم يعملون علي حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

وعادت الطائرة إلي بوابتها دون إقلاع و تم إخماد النيران بها، وتم التعامل مع الحادث علي أنه عطل ميكانيكي

تابع موقع تحيا مصر علي