عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرك برلمانى بشأن عدم طباعة الكتب المدرسية مع انطلاقة الفصل الدراسى الثانى

إيناس عبدالحليم
إيناس عبدالحليم

تقدمت النائبة د. ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير التربية والتعليم، بشأن قيام وزارة التربية والتعليم بإرسال منشورًا معممًا لكل المدارس، يفيد بعدم طباعة الوزارة للكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام، وتطالب المدرسة بتوجيه الطلاب بشراء كتب من الخارج كون الوزارة لن تستطيع طباعة الكتب.

تحيا مصر

أول تحرك برلماني بشأن منشور وزارة التربية والتعليم بعدم طباعة الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن هذا المنشور أصاب أولياء الأمور بارتباك شديد لاسيما وأن الوزارة تحصلت على رسوم طباعة الكتب من ضمن المصاريف الدراسية بل وكانت محملة بالزيادة عن السنة السابقة.

وأكدت عبد الحليم، أن هذا المنشور يخالف تصريحات وزير التربية والتعليم التي أقرت بها، أن الكتب الدراسية لباقى الصفوف الدراسية خاصة لسنوات النقل من المرحلتين الابتدائية والإعدادية، تم الانتهاء من طباعة الكميات المطلوبة دون مشكلات، وأن نسبة الطباعة تخطت الـ"90 %، وقد تم توريدها إلى المديريات والإدارات التعليمية ومن ثم يتم تسليمها إلى المدارس مباشرة.

حق الطالب الحصول على الكتب الدراسية

وأوضحت النائبة د. ايناس عبد الحليم، أن الوزارة أكدت أن من حق الطالب الحصول على الكتب الدراسية منذ بداية الفصل الدراسى الثانى، خاصة فى الصفوف من السادس الابتدائى حتى الثالث الإعدادى، مشددة على تسليم الطلاب الكتب المدرسية مباشرة.

الاعتماد على الكتب الوزارية

وطالبت عبدالحليم، الوزارة بالتراجع عما أصدرته من منشورات بشأن عدم طباعتها للكتب كون ذلك حق الطلاب على الوزارة وأيضا قرب الامتحانات ولا يوجد سبيل للطلاب غير الاعتماد على الكتب الوزارية.

تابع موقع تحيا مصر علي