عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: تنفيذ المرحلة الثالثة ٢٥٪؜ من تطبيق يوم الأنشطة بداية الفصل الدراسى الثانى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرض الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال اجتماع استعدادات امتحانات صفوف النقل والشهادات العامة مدى جاهزية المدارس لتنفيذ المرحلة الثالثة من تطبيق يوم الأنشطة بنسبة الـ ( ٢٥ ٪؜) الثالثة والمقرر تنفيذها بداية الفصل الدراسي الثاني بالتعاون مع وزارتى الثقافة والرياضة، موجهًا المديريات التعليمية بتقديم تقرير مصور وتقييم التجربة بمختلف المدارس التي تم فيها تطبيق يوم الأنشطة.

تحيا مصر 

احياء المسرح المدرسى

حيث وجه الوزير مديرى المديريات بإعداد كشوف ببيانات الطلاب المتفوقين رياضياً وفنيًا وثقافيًا وتم اكتشاف تفوقهم بعد تطبيق يوم النشاط بالمدرسة، كما وجه مسئولي الانشطة ومسئولي العلاقات العامة بالإدارات والمديريات لمتابعة الطلاب المتميزين والحاصلين على جوائز دولية لتكريمهم بديوان عام الوزارة.

وأوضح الوزير إلى أن الوزارة بصدد تدشين مبادرة "احياء المسرح المدرسى" بهدف اكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين في مجال الفنون والثقافة والمسرح ورعايتهم.

وأشار على اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالحماية الاجتماعية، للفئات الاولى بالرعاية والتي تعد أحد أهم اهداف مبادرة "حياة كريمة"، موجها كافة المديريات التعليمية بتيسير كافة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ مشروعات المبادرة في قطاع التعليم، وموافاة الوزارة بتقرير عن تنفيذ المبادرة بكل مديرية.

مشروع حياة كريمة

كما استعرض الاجتماع جهود الوزارة فى إطار مشروع حياة كريمة، حيث تم تنفيذ عدد ٢٤٣٢ مشروع بواقع ٢٥ ألف فصل بين إنشاء وصيانة.

ومن جانبها، استعرضت ندى خضر رئيس قطاع المبادرات والتنمية بمؤسسة حياة كريمة جهود المبادرة في تطوير المدارس بالمحافظات التي تتضمنها المبادرة، مشيرة إلى تطوير ١٠٠ معمل حاسب ألى على مستوى الجمهورية ، بجانب توعية أولياء الأمور والمعلمين بنظام التعليم الجديد، وإطلاق مبادرة بالتعاون مع هيئة "جايكا" لتطبيق تجربة المدارس اليابانية داخل مدارس قرى حياة كريمة، فضلا عن تطبيق أنشطة التوكاتسو داخل ١٠٠ مدرسة على مستوى الجمهورية.
 

تابع موقع تحيا مصر علي